خالد صلاح

فيديو وصور.. 7 مخرجين فلسطينيين رفعوا اسم فلسطين فى المحافل الدولية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:00 م
فيديو وصور.. 7 مخرجين فلسطينيين رفعوا اسم فلسطين فى المحافل الدولية   هانى أبو أسعد


كتب على الكشوطى

استطاع عدد من المخرجين الفلسطينيين أن يحققوا نجاحات كبيرة في عالم السينما، رافعين اسم فلسطين في المحافل الدولية السينمائية العالمية، وإليكم 7 مخرجين فلسطينيين يجب أن تعرفهم:

 

·  ميشيل خليفي قدم العديد من الأفلام التسجيلية والروائية، ومن أفلامه "الذاكرة الخفية، حكاية الجواهرة الثلاثة، عرس الجليل"، وحصل فيلمه عرس الجليل على التانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية عام 1988.

ميشيل خليفي
ميشيل خليفي

 

·       رائد أنضوني أنتج عددا من الأفلام الوثائقية التي حازت على جوائز عالمية مثل "الرحلة الداخلية"، و"مباشر من فلسطين"، و"غزو"، و"ارتجال" الذي نال منه جائزة الثقافة والفن في مسابقة البحر المتوسط العالمية للأفلام الوثائقية عام 2006 وفيلمه الأخير اصطياد أشباح فاز بجائزة سعد الدين وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان برلين السينمائي الـ67.

رائد أنضونى
رائد أنضونى

 

·       رشيد مشهراوي أول سينمائي فلسطيني عمل على إنجاز سينما داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفيلمه الروائي الطويل الثاني "حيفا" عام 1996 كان أول فيلم فلسطيني يعرض بشكل رسمي في مهرجان كان السينمائي منذ أن تأسس المهرجان.

 

رشيد مشهراوى

 

·       آن ماري جاسر صاحبة فيلم "كأننا عشرون مستحيل" وهو أول فيلم عربي وفلسطيني قصير على اﻹطلاق يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، وشارك فيلمها "لما شفتك" في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

آن ماري جاسر
آن ماري جاسر

·       عماد برناط رُشح لجائزة الأوسكار عن فيلمه الوثائقي خمس كاميرات محطمة، والفيلم الذي نال العديد من الجوائز كان آخرها ترشحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي.

عماد برناط
عماد برناط

 

·       إيليا سليمان اعتقلته قوات الأمن الإسرائيلية ، وفى عام 1990 أخرج فيلمه الأول مقدمة لنهاية جدال الذي حصل على جائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان أطلنطا السينمائي بنفس العام.

إيليا سليمان
إيليا سليمان

 

·       هانى أبو أسعد  من أشهر أعماله فيلم "الجنة الآن" 2005 والذي حصل على جائزة "الجولدن جلوب" وجائزة من مهرجان (برلين) السينمائي.

هانى أبو اسعد





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة