خالد صلاح

فيديو.. طبيب الخير الذى رفضه الفقراء.. قصة عيادة شارع شهاب "المجانية الخاوية".. دكتور أطفال قرر فتحها لعلاج غير القادرين بس الناس مبتجيش.. مواطن: مستحيل حد يعمل حاجة لله وللوطن.. وآخر: عمرنا ماشفنا حد بيطلعها

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:30 ص
فيديو.. طبيب الخير الذى رفضه الفقراء.. قصة عيادة شارع شهاب "المجانية الخاوية".. دكتور أطفال قرر فتحها لعلاج غير القادرين بس الناس مبتجيش.. مواطن: مستحيل حد يعمل حاجة لله وللوطن.. وآخر: عمرنا ماشفنا حد بيطلعها لافتة العيادة -أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

بأحد شوارع المهندسين هذا الحى الراقى المليء بالعيادات لأطباء مشاهير أصحاب الفيزا، ذات الثمن المرتفع، تجد "يافطة" صغيرة لعيادة أطفال كتب عليها "العيادة فقط لغير القادرين.. العيادة مجانية بالكامل".

العيادة انتشرت صورها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مع عنوان الطبيب بالتحديد لتشجيع المواطنين المحتاجين على الذهاب إليها، مع الإعلان عن أنها تعمل لمدة ثلاثة أيام فى الأسبوع هى السبت والاثنين والخميس بدءًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 مساءً.

قرر "اليوم السابع" النزول إلى مقر العيادة لتصويرها، والتواصل مع هذا الطبيب الذى قرر فتح عيادته بشكل مجانى لمساعدة الفقراء، وبمحاولة التواصل مع الطبيب مالك العيادة رفض الحديث عن الفكرة وعن عمل العيادة إيمانًا منه بأن هذا عمل خيرى لا يجب التحدث عنه حتى لا يفقد ثوابه، ورفض تمامًا تصوير العيادة من الداخل، إلا أنه اعترف بأن العيادة لا يرتادها الكثير من المواطنين، وبالفعل كانت العيادة خاوية لا يوجد بها أى من الأسر أو الأطفال رغم انتشار إعلانها على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما يعتبر أمرًا مثيرًا للدهشة إلى حد كبير .

ومع إصرار الطبيب على رفض التصوير قررنا الاتجاه إلى الشوارع المجاورة للعيادة لاستطلاع رأى المواطنين حول هذه العيادة المجانية وجاءت الردود كالتالى: "محمد أحمد وهو أحد العاملين أمام العمارة التى يوجد بها العيادة قال إن فكرة العيادة جيدة لكنه أكد فعليًا أنه لا أحد يرتادها إطلاقًا رغم كونها عيادة مجانية".

وأضاف: "هى فكرتها حلوة وإحنا فرحنا أوى لما عرفنا إن فيه عيادة مجانية لغير القادرين، لكن ماشوفناش حد بيطلع العيادة أو بيستفاد منها".

وقال مواطن آخر يدعى عبد الحليم محمد: "مفيش حد بيعمل عيادة مجانية دلوقتى، هى كفكرة كويسة لكن صعب أن يكون فيه عيادة مجانية، فين الدكتور اللى هيكشف مجانًا".

فى حين رفض المواطن محمد جبر الفكرة تمامًا قائلاً: "استحالة يكون فيه حد بيعمل حاجة مجانًا، يا إما فيه شغل خفى من وراه، مفيش حد يعمل عيادة لله وللوطن استحالة، أو هيقول للناس مجانًا ويفاجئهم عند الكشف أن فيه فلوس هتدفع، مفيش حاجة ببلاش خاصة فى ارتفاع الأسعار اللى إحنا فيه".

وأضافت مواطنة تدعى الحاجة فاطمة: "عيادة مجانية يا ريت ده أنا مشوية بين العيادات، أنا عندى السكر والضغط وكله ومشوفتش عيادة مجانية ويا ريت يكون فيه".

وقال حسام المصرى وهو أحد الشباب المشاركين فى نشر صورة اللافتة العيادة على مواقع التواصل الاجتماعى لنشر العنوان: "أنا شوفت من حوالى شهر عيادة أطفال لغير القادرين وعجبتنى جدًا الفكرة وشيرتها على "فيس بوك" لكن معرفش ناس جربت العيادة وردود الفعل على البوست كانت جيدة جدًا ووصلت الشير على البوست لأكثر من 100 شير".


إضافة تعليق



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حاجة غريبة

احنا عاملين زى فيلم قنديل ام هاشم لما الطبيب ساب العيادة ومشي وقال لصاحبة ان كل ما الناس تستناك اكتر يقولوا عليك دكتور شاطر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن صالح

جزاك الله خيرا

متزعلش ..دي لله ..بس احنا شعب إلا من رحم ربي بقا..نحب اللي يخيطنا أجرك يادكتره عند الله واستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" أولاد الحرام ماخلوش لأولاد الحلال حاجة "

للأسف لأنه كثر عدد آكلي لحوم البشر في كل المهن ومن يتخذون من أعمال الخير و التدين الظاهري و سيلة للكسب أو التربح أو الوصول للسلطة , اصبح وجود أمثال هذا الطبيب - الذي يريد خدمة الفقراء لوجه الله تعالى - عملة نادرة , و أصبح الشك و الارتياب هو رد فعل الناس , الذين لم يكلفوا أنفسهم حتى تجربة زيارة عيادته ...... إليهم أقول " يعطي الحلق للي بلا ودان " ... و أقول لهذا الطبيب " ثوابك عند الله حتى و لو لم يأت أحد للعيادة " , فالأعمال بالنيات , و لا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

للشهرة

الدكتور اللى عايز يعمل خير ممكن يعمل متطوع في أي مستوصف مجانا ولو ليوم واحد في الأسبوع في الحالة دي المستوصف هيستفيد بقيمة الكشف الرمزي والدكتور هيعالج مرضى كثيرين. خلاف ذلك يبقى منظرة غرضها الشهرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian patriot

طبيب محترم

انصح كل من يريد الذهاب لعيادة ا.د. احمد اسامة قداح اﻻ يتردد فهو من اﻻطباء المحترمين

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محترم

لو كنت اسنان

كنت هتلاقي العيادة . مليانة . لكن هقولك. ملهوش في الطيب نصيب

عدد الردود 0

بواسطة:

طاعن فى السن مغترب

السيد / محمد صاحب تعليق للشهره

أيها الأخ الفاضل محمد أحسن الظن بالعباد ولم يخصك الله بعلم ماخفى فى القلوب . فمع طوله عمرى شاهدت الكثير من الأعمال الصالحات التى يقوم بها أهل مصر وكذلك فى جميع من أختلط بهم من بلآد العالم مع أختلآف معتقداتهم الدينيه ولغتهم وتربيتهم وأشهد الله بأحساسى الداخلى بأن شعب مصر من أرق القلوب فى التعاملآت وليس لكونى من مواليد مصر ولكن ما مررت به من مجتمعات مختلفه مع أمتداد عمرى وصدق من قال الناس معادن ومن أفضل المعادن ناس فدعنا نؤلف ولآ ننفر هذا فقط للعلم وشكرا .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم

الحل بسيط..

يجب استبدال ما تم كتابته على اللوحه فغير القادر سيحرج من الذهاب للمكان

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوعبدالله

فقدان الثقة

إحنا شعب فقد الثقة فى كل شىء ولكن مازال هناك طيبون جزاك الله خيراً يادكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

ام كريم

في فكرة عندي

ممكن تعمل الكشف ب 10 جنية . مبلغ رمزي . هيجي يكشفوا . من غير احراج. و تجمع ثمن الكشف . و تشتري ادوية . و حضرتك بتكشف . هتعطي الدواء المناسب للحالة مجانا . و اللي يرفض مش مهم . هتلاقي غيرة كتير . يأخذة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة