خالد صلاح

فوائد صحية من عصير القصب أبرزها رطوبة الجسم وتبييض الأسنان

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:00 ص
فوائد صحية من عصير القصب أبرزها رطوبة الجسم وتبييض الأسنان عصير القصب - ارشيفية


كتبت سماح لبيب

عصير قصب السكر  له الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فهو غنى بالكثير من المعادن والفيتامينات، بما فى ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والحديد والفيتامينات A و B و C.

عصير القصب
عصير القصب

 

ووفقا لموقع "health line " الطبى فإن عصير القصب به تركيز عال من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والبروتينات والألياف القابلة للذوبان التى تعمل معا للحفاظ على جسمك فى شكل جيد وصحى ، ومن أبرز فوائده مكافحة الشيخوخة وحب الشباب لكونه معزز بالطاقة ومصفف للجسم .  

 

ومن أبرز فوائده :

 

1-نضارة وتهيج الجلد

عصير قصب السكر يحتوى على ألفا هيدروكسى وأحماض الجليكوليك التى تحارب حب الشباب، والحد من ظهور العيوب، ومنع الشيخوخة وتساعد في الحفاظ على الجلد رطب ، ومن الممكن استخدامه كقناع للوجه مع تناوله كعصير .

 

 

نضارة الجلد
نضارة الجلد

 

 

2- تبييض الأسنان

عصير قصب السكر يحتوى على نسبة عالية من المعادن ومنها البوتاسيوم الذى يحمى ضد تسوس الأسنان، والقضاء على رائحة الفم الكريهة ، ويعطى الأسنان اللون الأبيض اللامع .

تبيض الاسنان
تبيض الاسنان

 

3- أظافر صحية وقوية

عصير قصب السكر يقاتل الأظافر الهشة والمشوهة التى تحتوى على البقع البيضاء ويعطى أظافر قوية وبراقة .

 

اظافر-صحية
اظافر-صحية

 

4- إبقاء الجلد والجسم رطب

عصير قصب السكر هو مصدر جيد للجلوكوز مما يساعد على إعادة ترطيب الجسم، كما يعطى دفعة فورية من الطاقة، ويساعد على تبريد الجسم خلال حرارة موسم الصيف القاسية .

 

5- مكافحة العدوى

تساعد مضادات الأكسدة فى عصير قصب السكر على مكافحة الالتهابات وتعزيز نظام المناعة للجسم، وتحمى الكبد من العدوى وتساعد فى الحفاظ على مستويات البيليروبين فى السيطرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة