أكرم القصاص - علا الشافعي

سفيرة فنلندا بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجارى لنا فى المنطقة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 08:52 ص
سفيرة فنلندا بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجارى لنا فى المنطقة الرئيس الفنلندى ساولى نينيستو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لاورا كانيكاس ديبريس سفيرة فنلندا بالقاهرة أن مصر تعد أكبر شريك تجارى لفنلندا فى المنطقة؛ ولكن ما زالت هناك إمكانات كبيرة غير مستغلة حتى الآن، مشيرة إلى أن التبادل التجارى بين البلدين جيدة ومستمر بدون توقف خلال الـ100 عام الماضية.

جاء ذلك فى كلمة ألقتها الليلة الماضية فى الاحتفال الذى أقيم بمرور 100 عام على استقلال فنلندا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسين الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وأوضحت أن الشهور الماضية جعلتنى أكثر فهما وتقديرا لإسهامات مصر نحو السلام والاستقرار فى المنطقة، واصفة العلاقات بين البلدين بأنها "جيدة جدا"، وقد شهدت الفترة الماضية زيادة فى تبادل الزيارات على المستوى السياسى بين الجانبين بعد سنوات من الهدوء.

وأفادت ديبريس بأن فنلندا شهدت تحديات وصعوبات فى 100 عام الماضية حولتها من دولة زراعية فقيرة إلى دولة مستقرة ديمقراطية تتمتع بالرخاء وذلك التحول جاء نتيجة الاستثمار فى التعليم وجودته، مضيفة أن بلادها تعد من أوائل الدول التى منحت المرأة حقوقها السياسية وهناك سجل فى تولى المرأة المناصب القيادية.

وأعربت عن أملها أن تستمر فنلندا خلال الـ100 عام المقبلة فى عملية التحول والتعامل مع التحديات العالمية وهى تعمل حاليا على تطوير مناهج التعليم فى المدارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة