خالد صلاح

رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات يلتقى نائب رئيس دولة بروندى

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:12 م
رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات يلتقى نائب رئيس دولة بروندى لقاء شريف الجبلى مع وفد رواندا


دانة الحديدى

يستقبل مساء اليوم الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة التعاون الأفريقى بالاتحاد، نائب رئيس دولة بروندى ومجموعة من الوزراء المرافقين، وذلك على هامش أعمال منتدى الاستثمار الأفريقى "كوميسا 2017" المقام حاليًا فى مدينة شرم الشيخ، بهدف بحث سبل التعاون بين البلدين وبحضور وفد رفيع المستوى من اتحاد الصناعات المصرية يضم لفيفًا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء لجنة التعاون الأفريقى بالاتحاد المشارك فى المنتدى.

 

وكان دكتور الجبلى قد أقام حفل عشاء استضاف فيه وفد روندا برئاسة وزيرة الاستثمار الروندى وبحضور وفد رفيع المستوى من الاتحاد يمثله عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومن أعضاء اللجنة، وذلك عشية انعقاد المنتدى والذى أثمر عن الاتفاق على قيام المسئولين الروانديين باطلاع اتحاد الصناعات المصرية من خلال لجنة التعاون الأفريقى على الاحتياجات الفعلية للسوق الرواندى من المنتجات المختلفة مثل السيراميك والجلود والأدوية إلى جانب مواد البناء والتشييد والمقاولات وغيرها.

 

وفى ضوء المعلومات التى سيتلقاها إتحاد الصناعات المصرية فسيقوم بتشكيل وفد من القطاعات الصناعية ذات الصلة للقاء نظرائهم الروانديين فى اجتماعات ثنائية ولعقد شراكات عمل.

 

كما اتفق الطرفان على التواصل بصفة دورية مع دراسة إمكانية توقيع بروتوكول تفاهم وتعاون بين اتحاد الصناعات المصرية ونظيره الرواندى لتسهيل مهام رجال الصناعة والأعمال من الطرفين وكذلك لتبادل المعلومات التى من شأنها دعم وتطوير العلاقات بين البلدين.

 

وقد صرح الجبلى بأن مشاركة اتحاد الصناعات المصرية فى المنتدى إنما يعكس الاهتمام الكبير الذى يوليه الاتحاد بتنمية العلاقات بين مصر والدول الصديقة والشقيقة فى القارة السمراء، وإيمانه العميق بضرورة السعى إلى تحقيق أقصى مستوى من التكامل الاقتصادى والصناعى بين دول القارة، الأمر الذى توليه الدولة أهمية كبرى وتوصى به باستمرار.

 

كما كشف الجبلى عن أنه من المقرر أن تعقد اللجنة سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الوفود الأفريقية المشاركة بالمؤتمر، يعقد أولها مع وفد دولة الكاميرون صباح الجمعة، كما تأكدت لقاءات مع ممثلى كينيا والسنغال وأوغندا وجارٍ التنسيق مع وفود بروندى وجنوب السودان وتنزانيا وجامبيا والكونغو الديمقراطية، للتعارف والتقارب ومناقشة آفاق التعاون المشترك، موضحًا أن إتحاد الصناعات المصرية يسعى إلى زيادة الصادرات الصناعية المصرية إلى أفريقيا بنسبة تقارب من 30% خلال عام 2018، متمنيًا أن يصل حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال خمس سنوات إلى 6 مليارات على الأقل. 

 

جدير بالذكر أن منتدى الاستثمار الأفريقى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع منظمة الكوميسا وتحت رعاية عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ويقام فى الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، بمدينة شرم الشيخ .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة