خالد صلاح

رئيس شركة أمريكية: مصر تتخذ إجراءات قوية للترويج للاستثمار فيها

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:56 ص
رئيس شركة أمريكية: مصر تتخذ إجراءات قوية للترويج للاستثمار فيها أرشيفية


شرم الشيخ - عبد الحليم سالم - أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

قال شريف البدوي، رئيس شركة تيك وادى بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تحفيز بيئة الأعمال وتمكين الشباب يعد أبرز الخطوات التى ينبغى على الحكومات اتخاذها، مؤكدا أن هناك نية لإنشاء صندوق للاستثمار فى إفريقيا وآخر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدعم بيئة الأعمال.

 

وأضاف "بدوي" خلال فعاليات اليوم الأول لمؤتمر مصر إفريقيا 2017 الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن غياب التكنولوجية والوعى لرواد الأعمال بالأنشطة التى نقوم بها والفرص، يعد أحد معوقات الاستثمار.

 

وأوضح "البدوي" أن بعض الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية غيرت وجه العالم وسوق المال، نظرا لتعظيم الوعى لديهم، مؤكدا أن بعض المستثمرين يشعرون بالإحباط نظرا لأن الاستثمار فى القارة الافريقية يعد غير مجدى فى ظل الاجواء الراهنة.

 

وأوضح أن هناك إجراءات قوية للترويج للاستثمار فى مصر تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من بينها عقد قمة للتوظيف منذ يومين ماضيين بالقاهرة، معتبرا أن ذلك المؤتمر كان بمثابة رسائل لإفريقيا و نقوم بتفعيل تجربة جنوب افريقيا فى التنمية الاقتصادية وتتهيئة بيئة الأعمال.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة