خالد صلاح

رئيس الوزراء الإيطالى: مستقبل القدس تحدده مفاوضات حل الدولتين

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:27 ص
رئيس الوزراء الإيطالى: مستقبل القدس تحدده مفاوضات حل الدولتين ترامب والقدس


كتبت فاطمة شوقى

رأى رئيس وزراء إيطاليا باولو جينتيلونى، أن مستقبل القدس تحدده مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك بعد لحظات من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

 

وقال جينتيلونى فى تغريدة على تويتر "القدس، المدينة المقدسة، فريدة من نوعها فى العالم، يتعين تعريف مستقبلها فى سياق عملية السلام بناء على حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين".

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد أثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل موجة من ردود الفعل العربية والدولية الغاضبة والرافضة لهذا القرار، وسارع زعماء فى العالم الإسلامى وآخرون فى المجتمع الدولى إلى انتقاد الخطوة والتحذير من أنها قد تؤدى إلى أعمال عنف تراق فيها الدماء.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولى اجتماعا طارئا لبحث قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حسبما أعلن مندوب اليابان فى الأمم المتحدة التى ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة