خالد صلاح

خبيران اقتصاديان: مؤتمر "أفريقيا 2017" فرصة مواتية لتعزيز الصادرات المصرية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:32 ص
خبيران اقتصاديان: مؤتمر "أفريقيا 2017" فرصة مواتية لتعزيز الصادرات المصرية رجل الأعمال محمد الحوت


أ ش أ
إضافة تعليق

أكد خبيران اقتصاديان، أن مؤتمر أفريقيا 2017 الذى يبدأ أعماله اليوم ويستمر حتى بعد غد السبت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يشكل فرصة مواتية لزيادة الصادرات المصرية إلى القارة الأفريقية.

 

وقال عمرو نظمى المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ يؤكد التزام القيادة السياسية فى مصر بتعزيز التكامل الاقتصادى والتجارى مع الدول الأفريقية، مضيفا أن الرئيس السيسى حريص على تفعيل العلاقات التجارية بين الكيانات التجارية الأفريقية الكبرى الثلاث " الكوميسا، ساداك، أياك "، وإقامة منطقة التجارة القارية الكبرى، والتى ستتيح الفرصة للاستفادة من المزايا النسبية والموارد الطبيعية والبشرية الضخمة التى تزخر بها القارة الأفريقية.

 

وأضاف نظمى أن مؤتمر أفريقيا 2017 يعد نقلة نوعية للأمام على طريق التكامل التجارى بين الدول الأفريقية، من خلال الاعتماد على القدرات والإمكانيات الذاتية لدول القارة، متوقعا تنامى معدلات الاستثمار والتجارة بين مصر ودول أفريقا مع الاتجاه إلى تحرير تجارة السلع والخدمات.

 

من جانبه قال الخبير الاقتصادى محمد الحوت، أن القيادة السياسية فى مصر حريصة على تعزيز تواجد المنتجات المصرية فى الأسواق الأفريقية، داعيا إلى الاهتمام بخدمات الشحن لتقليص تكاليف نقل الصادرات المصرية إلى البلدان الأفريقية.

 

وأضاف أن الأسواق الأفريقية توفر فرصا ذات ربحية عالية للشركات المصرية، لافتا إلى أن العديد من الشركات المصرية تتواجد بقوة بعدد من المجالات الاقتصادية والتجارية لأفريقيا.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة