خالد صلاح

حبيب العادلى يخضع للعلاج داخل مستشفيات السجون بسبب "شرايين القلب"

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:16 ص
حبيب العادلى يخضع للعلاج داخل مستشفيات السجون بسبب "شرايين القلب" حبيب العادلي


كتب محمود عبد الراضى

صرح مصدر أمنى، أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق يخضع للعلاج داخل السجن باستمرار، من خلال إجراء فحوصات طبية بصفة دورية داخل مستشفيات السجون.

وتأتى هذه الخطوات، فى ظل معاناة وزير الداخلية الأسبق من جملة أمراض أبرزها أنه يعيش بشريانين فقط فى القلب، الأمر الذى يتطلب خضوعه للعلاج بصفة دورية للاطمئنان على حالته الصحية.

ويقضى العادلى 36 يوم داخل السجن، حتى جلسة الطعن المقرر انعقادها يوم 11 يناير المقبل، فى قضية "فساد الداخلية" وهي القضية الأصعب على العادلى، والتى بسببها هرب، بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبته والقياديين بوزارة الداخلية نبيل خلف، وأحمد عبدالنبى بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد 195 مليونًا و936 ألفًا، وتغريمهم مبلغًا مماثلاً متضامنين فى القضية.

وعاقبت المحكمة 8 متهمين آخرين فى القضية، من قيادات الوزارة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمتين، وألزمت العادلى و9 آخرين برد 529 مليون جنيه.

ويُعد هذا الحكم هو الأول فى هذه الدعوى، ومن المتوقع أن يطعن المتهمون عليه أمام محكمة النقض، غير أنه كفيل بإعادته إلى السجن مرة أخرى بعدما غادره فى مارس 2015 بعد الحكم ببراءته فى قضية "الكسب غير المشروع".

وأحيلت تلك القضية للمحكمة فى أغسطس 2015، لاتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء والإضرار العمدى بأموال وزارة الداخلية بمبلغ 2 مليار و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا.

ونظرت أولى جلسات الدعوى فى 7 فبراير من عام 2016، ليصدر الحكم فى 15 أبريل 2017، إلا أن العادلى هرب منذ وقت إصدار الحكم، ولكنه تقدم بطعن إلى محكمه النقض عن طريق محاميه فريد الديب، وتحدد لنظره جلسة 11 يناير المقبل، والتي تحسم استمرار العادلي بالسجون أو خروجه.





التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

اول مرة اعرف

ياااااه العادلى كان مشيب مصر كلها بشريانين بس ، طيب لو كان شراينه كلها شغالة كان عمل فينا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد ابواحمد

متي

متي تذهب لمستشفي المعادي للعلاج

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

يد العادلى ملطخة بدماء شهداء ثورة 25 يناير

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب الحالى والذى كان يتولى منصب الأمين العام للجنة القضائية لتقصي الحقائق فى عام 2012 : "قدمنا أدلة تورط جهاز أمن الدولة بموقعة الجمل وأن هناك صوراً وأدلة سلمت للنيابة تؤكد أن القناصة الذين قتلوا المتظاهرين هم تابعون لأجهزة الداخلية وخاصة جهاز أمن الدولة وأن بعضهم كان يلبس الزي الميري وهو يقنص المتظاهرين من فوق الجامعة الأمريكية" ثم أضاف "الدولة لم تأخذ حتى الآن حق شهداء ثورة 25 يناير وأن المسؤولين الحقيقيين عن قتل الشباب في أحداث الثورة لم يقدموا للمحاسبة حتى الآن متهما وزارة الداخلية بالتقاعس في تقديم الأدلة وأن لجنة تقصي الحقائق وجهت لها إدانة رسمياً تتهمها بالتواطؤ وعدم التعاون لإظهار حقيقة من قام بقتل المتظاهرين"

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم - عربى - مصرى

هو تم ضبطه للعلاج ولا لتنفيذ الحكم ؟!

عشان كده مراته بتقول سلم نفسه قبل الجلسه بشهرين اتريه كان محجوزله للعلاج على نفقه الدوله وما كنش ينفع يتأخر عن كده والا الحجز يروح عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

الي تعليق 4 ( مسلم - عربي - مصري )

حبيب العادلي .. صدر ضده حكم من محكمة الجنايات بالسجن 7 سنوات .. بتهمه الأستيلاء علي بعض من أموال وزارة الداخليه بلغت ملايين الجنيهات .. لكنه هرب حتي لايتم تنفيذ الحكم عليه .. وأخيرا سلّم نفسه .. ودخل السجن .. محاميه الأستاذ فريد الديب .. قام بنقض الحكم .. وتحدد له جلسة 11 يناير 2018 .. لنظر النقض .. أما فيما يتعلق بعلاجه .. فهذا حق متّبع مع أي سجين عادي فله الحق في الرعايه الصحيه .. طبقا للوائح مصلحة السجون .. وهنا نقول .. المذكور سلّم نفسه تنفيذا للحكم الصادر ضده سالف الذكر .. وله الحق في نقض الحكم .. وطبقا لقانون الأجراءات الجنائيه .. النقض لايوقف العقوبه .. انما يتم نقض الحم .. وهو محبوس .. بعدها اما أن يتم قبول النقض ويطلق سراحه .. أو يتم رفض النقض .. وعندها يتم تنفيذ الحكم الصادر ضده .. من محكمة جنايات القاهره .. بالسجن 7 سنوات .. مع خالص تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة