خالد صلاح

تزامنا مع تتويجه فى مهرجان دبى السينمائى.. تعرف على أبرز جوائز وحيد حامد

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:00 ص
تزامنا مع تتويجه فى مهرجان دبى السينمائى.. تعرف على أبرز جوائز وحيد حامد وحيد حامد


كتب العباس السكرى

وحيد حامد كاتب وسيناريست ومبدع ويعد اسمًا مهمًا فى الحياة الفنية بمصر والوطن العربى.. هو تاريخ كبير من الإنجازات والإبداعات السينمائية.. أخلص لمهنته وفنه وضميره، وفى رحلته الإبداعية حصد الكاتب الكبير عددًا مهمًا من الجوائز والتكريمات، آخرها جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" من مهرجان دبى السينمائى فى دورته الـ14 والمقامة فعالياتها حاليًا.

وفى هذا الإطار يستعرض "اليوم السابع"، بعضًا من تكريمات الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، يأتى على رأسها جائزة النيل، وهى من أهم الجوائز التى تمنحها الدولة للمبدعين، وحصل عليها الكاتب عام 2012، وأيضًا جائزة الدولة التقديرية عام 2008، و جائزة الدولة للتفوق فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2003.

وحصل الكاتب الكبير على جائزة نجيب محفوظ عن مجمل أعماله الدرامية التليفزيونية من مهرجان القاهرة للإعلام العربى 2010، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائى للسيناريو المتميز عام 1990، وجائزة مصطفى أمين وعلى أمين عن فيلم "البرئ" عام 1986، والجائزة الفضية من مهرجان ميلانو بإيطاليا عن فيلم الإرهاب والكباب، وتكريم خاص من جريدة وموقع "اليوم السابع" على إبداعه فى الجزء الثانى من مسلسل الجماعة، وغيرها الكثير جدًا من الجوائز.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة