خالد صلاح

تركيا: أمريكا نزعت فتيل قنبلة على وشك الانفجار فى المنطقة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:21 م
 تركيا: أمريكا نزعت فتيل قنبلة على وشك الانفجار فى المنطقة رئيس الوزراء التركى


رويترز

 

قال رئيس الوزراء التركى بن علي يلدريم، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة نزعت صمام الأمان من قنبلة فى الشرق الأوسط بقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال يلدريم فى مؤتمر بأنقرة "الولايات المتحدة شدت فتيل قنبلة مهيأة للانفجار في المنطقة" مؤكدا أن تركيا لا تعترف بالتحرك ومجددا الدعوة لواشنطن بإعادة النظر فيه.

من جانبها أكدت منظمة العفو الدولية إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالإعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، يعد قرار طائشا ويستخف بالقانون الدولى وحقوق الشعب الفلسطينى.

وكتب الحساب الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" إن الاعتراف بـ #القدس موحّدة كعاصمة لـ #اسرائيل يُعد قرارًا طائشًا يستخف بالقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني@realDonaldTrump".

وكان ترامب  أعلن- أمس- اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصف هذا التحرك بأنه "متأخر جدا" من أجل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة