خالد صلاح

ترطيب الوش مفيهوش معلش وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:00 ص
ترطيب الوش مفيهوش معلش وصفات طبيعية للعناية بالبشرة العناية بالبشرة


كتبت سلمى الدمرداش

أن تكونى جميلة يعنى أنكِ ستجعلين العناية ببشرتك فى المقام الأول..قاعدة لابد أن تدركها جميع الفتيات اللاتى يبحثن عن وجه جميل وصحى ومشرق، خاصة أن الفتيات لا يعرفن كثيرًا عن طرق العناية بالبشرة والحفاظ عليها، ولأن مشاكل البشرة من أبرز الأشياء التى تواجه الفتيات فعليهن أن يتعرفن على طرق التخلص منها.

وفى مجال العناية بالبشرة تنقسم الفتيات إلى قسمين، الأول يفضل استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل التى تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، بينما يفضل القسم الثانى الحلول الطبيعية التى تعتمد على مواد طبيعية لا علاقة لها بأى إضافات كيميائية، ويجد أنصار هذا القسم من النساء نتائج فعالة وميزانية بسيطة فى المواد الطبيعية، لذلك فالعناية بالبشرة عندهن يمكن أن تكون منزلية دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل.

العناية بالبشرة1
العناية بالبشرة

وإن كنتِ من أنصار القسم الثانى فيمكنك الاعتماد على مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، ذكرها موقع " fabhow" فى تقرير له.

العناية بالبشرة2
العناية بالبشرة

وهذه هى الوصفات الطبيعية التى تساعدك فى العناية بالبشرة فى المنزل

أولًا ماسك الموز و الترمس:

المكونات:

نصف ثمرة موز

ملعقتان صغيرتان من عسل النحل

ملعقة صغيرة من الترمس المطحون

العناية بالبشرة3
العناية بالبشرة

طريقة تحضير الماسك:

بعد هرس الموز جيدًا ضيفى له العسل والترمس المطحون وامزجى المكونات جيدًا حتى تحصلين على خليط متاجنس، بعدها ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بمنشفة قطنية.

العناية بالبشرة4
العناية بالبشرة

ثانيًا ماسك ماسك الشوفان وزيت اللاموند:

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة كبيرة من زيت اللاموند

طريقة التحضير:

احضرى بولة صغيرة وضعى فيها المكونات السابقة وامزجيها جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس، بعدها ضعى الخليط برفق على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، مع تدليك بشرتك لمدة دقيقتين أثناء وجود الماسك على وجهك، وأخيرًا اغسلى وجهك بالماء الفاتر واحرصى دومًا هلى ترطيب بشرتك.

العناية بالبشرة5
العناية بالبشرة

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة