خالد صلاح

بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. مصر تبنت القضية الفلسطينية ودفعت بمئات الشهداء للدفاع عن حقوق الشعب الشقيق.. قوى سياسية: القاهرة حملت عبء تحرير القدس منذ 50 عاما وقطر وتركيا يطبعان العلاقة مع تل أبيب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:43 م
بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. مصر تبنت القضية الفلسطينية ودفعت بمئات الشهداء للدفاع عن حقوق الشعب الشقيق.. قوى سياسية: القاهرة  حملت عبء تحرير القدس منذ 50 عاما وقطر وتركيا يطبعان العلاقة مع تل أبيب الكاتبة سكينة فؤاد والنائب أحمد اباظة وكيل لجنة الشئون العربية والنائب كريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية


كتب كامل كامل ومحمد صبحى

 

لم تتخل يوما مصر عن القضية الفلسطينية وتعتبرها شأنا داخليا، وقدمت من أجلها الغالى والنفيس، ومنذ عام 48 وتقدم مصر دماء أبنائها للدفاع عن الشعب الفلسطينى، إيمانا بحقوق الشعب الفلسطينى، ولا توجد خطوة فى صالح القضية الفلسطينية إلا وهرولت مصر لها من أجل إعادة الحقوق لأصحابها، الأمر الذى يثير الغضب عندما يزايد أحدا على مصر – حكومة وشعبا- بشأن فلسطين.

بدورها انتقدت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق عدلى منصور، بعض الدول التى تزايد على مصر بشأن القضية الفلسطينية، قائلة :" من لا يرى الدور المصرى، وكيف اعتبرت مصر أن القضية الفلسطينية قضيتها المصيرية، وتصدت للعدوان الصهيونى وحقوق الشعب الفلسطينى، فمن ينكر هذا لا يملك البصر".

الكاتبة-سكينة-فؤاد
الكاتبة-سكينة-فؤاد

وأضافت "فؤاد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" مصر تؤمن بالقضية الفلسطينية إيمانا مطلق وترى ضرورة الدفاع عن الشعب الفلسطينى، ومنذ عام 48 مصر تقدم دماء أبنائها دفاعا عن الشعب الفلسطينى، وعلى كل منصف أن يذكر ذلك".

وقالت: "لا نريد مزايدة علينا من أحد ونحن فى لحظة فارقة وكل من يملك دورا يؤده دون أن يزايد علينا أحد، فالمأساة التى نعيشها الآن تقتضى من الجميع أن يقوم بالدور الذى يستطيع القيام به دون ضياع للوقت أو مزايدة على أحد".

 

فيما قال النائب أحمد اباظة وكيل لجنة الشئون العربية، إن الدولة المصر ية هى حجر الزاوية على كافة المستويات فى كافة الأزمات متابعا أن مصر هى من حملت عبء القضية الفلسطينية من 50 سنة مصر ومتحملين ذلك إذ قدمت مئات الشهداء خلال تبنيها القضية الفلسطينية.

وأضاف اباظة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن إسرائيل وأمريكا وصلوا لهدف ينشدوه منذ فترة طويلة وهى الوصول إلى أن الدول العربية أصبحت مفككة وفى صراعات داخلية ومن هذا المنطلق تفعل اسرائيل وأمريكا ما تشاء خاصة وأن النشاط الإسرائيلى بأمريكا هو من يسير تلك الدولة .

وانتقد وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان المطالبات الخاصة بقطع العلاقات مع أمريكا على أثر القرار الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس متسائلا فما هو العائد من قطع العلاقات على مصر وأين باقى الدول ولماذا يتم تحميل الدولة المصرية وزر جميع الدول العربية.

واستطرد النائب أحمد أباظة أن هناك بعض الدولة منغمسة فى العلاقات مع اسرائيل وعلى رأسها قطر تركيا ، موجها الدعوة لجميع الدول العربية للتماسك وتوحيد الصف لمواجهة أى عدوان خارجى على أى دولة عربية.

كريم-درويش-عضو-لجنة-العلاقات-الخارجية
كريم-درويش-عضو-لجنة-العلاقات-الخارجية
 

قال الدكتور كريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس ائتلاف دعم لشئون العلاقات الخارجية ، إن إسرائيل دولة لها وضع خاص، لأنها أنشأت بقرار من الأمم المتحدة ولم تولد طبيعيا ومن المفترض أن يكون التوجه فى أمر يخص هذه الدولة يتم عن طريق الأمم المتحدة واعتقد أن ذلك توجه يجب أن نتبناه كمجوعة عربية إسلامية وجميع دول العالم التى تحترم شرعية وقرارات الأمم المتحدة .

وأضاف درويش فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" لا أحد يملك أن يقرر لدولة أين عاصمتها، حيث إن العاصمة تحددها محددات كثيرة داخلية موضحا أن إسرائيل حاولت تحصر كل مؤسساتها فى القدس حتى يتم الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل، موضحا أن دونالد ترامب استغل هذا الإعلان لمصلحته الشخصية، لأنه يحتاج للدعم اللوبى الصهيونى بالولايات المتحدة لأنه فى أضعف حالته وعلى المحك فى إكمال فترته الرئاسية واستطاع أن يستفيد من هذا الأمر فى توقيت يخدمه شخصيا.

 

أحمد-اباظة-وكيل-لجنة-الشئون-العربية
أحمد-اباظة-وكيل-لجنة-الشئون-العربية
 

وتابع نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر للعلاقات الخارجية أن ترامب سينفذ الوعد الثانى من برنامجه الانتخابى وهو ضرب ايران ولكن فى التوقيت الذى يخدم أهداف دونالد ترامب ويضمن له الاستمرارية والبقاء فى منصبه حيث تعهد فى حملته الانتخابية بنقل السفارة وضرب إيران .

واستطرد درويش أن تركيا لديها يوميا طائرتين شحن يتوجهون لاسرائيل ومحملتين بالبضائع وهناك خط تجارى مفتوح يوميا بالملايين ومع الأسف الشديد يتم المتاجرة بهذه القضية من جانب بعض الدول وعلى رأسها تركيا وقطر ولم أسمع عن أى تطوع لعسكرى تركى واحد فى أى حرب من الحروب التى دارت ولم يفقدوا جنديا واحدا فى سبيل القضية الفلسطينية فى حين أن مصر ضحت بالغالى والنفيس من منطلق المسئولية العربية، والإقليمية خاصة وأنها الدولة الأكبر والأكثر ثقل فى الاقليم والمنطقة العربية مهما ادعى المغرضون.

وأكد النائب كريم درويش أن الدور الذى تقوم به مصر لتوحيد الفصائل الفلسطينية ووقوفهم صفا واحدا مع بعض المخرج الوحيد لحل القضية الفلسطينية ولا يوجد أحد أن يقوم بهذا الأمر إلا مصر ويعتبر تخطيط استراتيجيى على أعلى مستوى .

 

 
 

 

 




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

نعم .. تضحيات جسيمة قدمتها مصر .. تهون من أجل فلسطين ..

مائة ألف شهيد .. من أغنى بلد عربي دائن لانجلترا إلى بلد يتلقى المعونات .. من اقتصاد يستند الى عملات ذهبية وليست ورقية الى بلد يحاول بناء الاقتصاد .. تعرضت مصر للمؤامرات والاعتداءات العسكرية والحصار الاقتصادي بسبب دعمها للقضية الفلسطينية .. بعد حرب أكتوبر وبعد التضحيات والشهداء ، طلب العبقري والداهية السياسي الفريد أنور السادات من الفلسطينيين المشاركة في المفاوضات ( على قدم المساواة مع مصر وأمريكا واسرائيل لكنهم رفضوا ) .. تضحيات هائلة .. نعم تركيا التي ( تجعجع ) بمعارضة القرار الأمريكي تقوم بالتنسيق ( الأمني والاستراتيجي ) مع الكيان الصهيوني .. وقطر هي آلة الصهاينة لهدم الدول العربية القوية وخزينة الأموال لتمويل الارهاب والتخريب .. اليوم تعمل مصر ( دون ضجيج ) لنصرة فلسطين في مجلس الامن والجمعية العامة وبعلاقتها بدول العالم .. نعمل ولايهمنا الصوت العالي .. الآخرون من إخوان الشر وتجار الدين والفيسبوكيين يريدون الصراخ والفوضى وتخريب المنشآت وتقديم صورة بأن مصر غير مستقرة .. هذا هدفهم الأول والأهم من قضية فلسطين .. أما القدس .. فهم جاهزون لتحريرها بهتافهم الشهير " على القدس رايحين .. شهداء بالملايين " !!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة