خالد صلاح

النائب ممتاز الدسوقى: نقل سفارة واشنطن للقدس بمثابة انتحار سياسى أمريكى

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:00 ص
النائب ممتاز الدسوقى: نقل سفارة واشنطن للقدس بمثابة انتحار سياسى أمريكى إدانة واسعة لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس العربية ـ صورة أرشيفية


كتب محمد صبحى

أعرب النائب ممتاز الدسوقى عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان ، عن استيائه الشديد من تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن إعلانه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
 

وقال الدسوقى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن اتخاذ ترامب مثل تلك الخطوة، ستكون أكثر خطوات هذه الإدارة غباء منذ مجيئها على صعيد الشرق الأوسط، فلا يوجد سبب يدعى قيام أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس العربية، سوى أن ترامب يريد تحقيق مكاسب داخلية و كسب ود الجالية اليهودية والوفاء بوعده بنقل السفارة الأمريكية الى القدس إبان حملته الانتخابية. ولكن لن نسمح أن يحقق ترامب مكاسب داخلية على حساب الشرق الأوسط مؤكدا أن القرار بمثابة انتحار أمريكى بالشرق الاوسط.

وأكد النائب أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس العربية سيواجه بغضب عربى كبير ويفتح تداعيات خطيرة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كان عليها أن تسعى حثيثا نحو مسيرة السلام ودفعها إلى الأمام ، إلا أن الرجوع بها إلى الوراء سيهدد بمزيد من التداعيات بالغة الخطورة فى شأن النزاع الفلسطينى الإسرائيلى.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة