خالد صلاح

المفوضية الأوروبية تؤكد استمرار المفاوضات مع لندن بشأن بريكست

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:46 م
المفوضية الأوروبية تؤكد استمرار المفاوضات مع لندن بشأن بريكست تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية


بروكسل (أ ف ب)

 أعلنت المفوضية الأوروبية الخميس، أن المفاوضات مع لندن من أجل التوصل إلى اتفاق حول الشروط الرئيسية لخروج البلاد من التكتل، لا تزال مستمرة وأن الاتحاد الأوروبى لا يزال مستعدا لاستقبال رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى هذا الأسبوع.

 

وصرح المتحدث باسم المفوضية مرجريتس سكيناس فى اللقاء الصحفى اليومى "لا نزال فى مفاوضات مع لندن، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بعد"، مضيفا "نحن مستعدون لاستقبال ماى متى يصبح البريطانيون مستعدين، ومن المفترض ان يحصل ذلك هذا الاسبوع، وهو يشمل يوم الأحد".

 

وفشل الاتحاد الأوروبى وبريطانيا الاثنين، بعد غداء عمل بين رئيس المفوضية جان كلود يونكر وماى فى التوصل إلى اتفاق حول شروط بريكست، وخصوصا بسبب الخلاف على مستقبل الحدود فى إيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وهذه النقطة واحدة من ثلاث مسائل أساسية تصطدم بها المفاوضات إضافة إلى حقوق المواطنين الأوروبيين فى بريطانيا وكلفة بريكست.

 

ويطالب الأوروبيون بتحقيق تقدم كاف حول هذه المواضيع الثلاثة قبل بدء مرحلة ثانية من المفاوضات تشمل المحادثات التجارية التى تطالب بها لندن بإلحاح.

 

وأكدت ماى الأربعاء أن لندن وبروكسل "على وشك" الانتقال إلى المرحلة الثانية من المحادثات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة