خالد صلاح

المحكمة ترفض ادعاءات اتهمت جوجل بالتمييز ضد المرأة فى الأجور

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:00 م
المحكمة ترفض ادعاءات اتهمت جوجل بالتمييز ضد المرأة فى الأجور جوجل


كتبت إسراء حسنى

رفضت محكمة أمريكية الادعاءات التى قالت إن شركة جوجل دفعت لموظفيها من النساء أقل من الرجال، ومنحتهن فرصة أقل فى الحصول على ترقيات، وقالت قاضية المحكمة العليا "مارى ويس" إن الدعوى القضائية، التى تمثل جميع موظفى جوجل فى ولاية كاليفورنيا، كانت غامضة للغاية، وطلبت من المدعين تقديم شكوى جديدة لمجموعات محددة من النساء المتضررات من التمييز فى الأجور.

 

وأضافت "ويس" أن اثنين من المدعيات الثلاثة لم يثبتن أن العمل الذى قمن به لصالح جوجل كان مساويا للعمل الذى قام به الرجال الذين قيل إنهم حصلوا على أجور أعلى، وقال محامى المدعى "جيمس فينبرج" اليوم إنه سيقدم شكوى جديدة بحلول أوائل الشهر المقبل.

 

وردت شركة جوجل على هذا الأمر وقالت "نحن نعمل بجد لتوفير مكان عمل عظيم للجميع، وإعطاء الجميع فرصة للازدهار، وإذا رأينا أى مشكلات داخلية فإننا نعمل على إصلاحها".

 

وذكر موقع theverge الأمريكى أن الدعوى تم رفعها فى بداية الأمر من قبل ثلاث نساء، اللاتى يجادلن بأنهن وضعن على مسارات مهنية أقل من زملائهن الذكور، وحصلن على أجور ومكافآت أقل نتيجة لذلك.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة