خالد صلاح

المحكمة العليا فى ليبيريا ترفض الطعن فى نتائج الانتخابات الرئاسية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:10 م
المحكمة العليا فى ليبيريا ترفض الطعن فى نتائج الانتخابات الرئاسية الانتخابات فى ليبيريا


(أ ش أ)

رفضت المحكمة العليا فى ليبيريا اليوم الخميس، الطعن المقدم بشأن وجود تجاوزات خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى جرت فى البلاد فى العاشر من شهر أكتوبر الماضي.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن المحكمة العليا أوضحت فى حكمها الصادر اليوم الخميس، أن هذه التجاوزات لا ترقى إلى حد يوجب إلغاء نتائج التصويت خلال الجولة الاولي، الأمر الذى يعنى من الناحية العملية تمهيد الطريق أمام إجراء الجولة الثانية التى لم يتحدد موعدها.

وكان حزب الحرية قد طعن فى نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بدعوى وجود تجاوزات على الرغم من عدم وصول مرشح الحزب إلى نهاية السباق، ما أدى الى تجميد اجراء الجولة الثانية والتى من المقرر أن تجرى بين نجم كرة القدم جورج ويا ومنافسه نائب الرئيس جوزيف بوكاى.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات تلقت أمرا بتنقية جداول الانتخابات تمهيدا لإجراء الجولة الثانية التى من المنتظر أن يتحدد موعدها فى وقت لاحق والتى من المقرر أن يخلف الرئيسة الحالية الين جونسون، الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتى تعتبر أول سيدة تتولى رئاسة دولة أفريقية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة