خالد صلاح

"القومى للسكان" يطلق حملة قومية لمنع زواج الأطفال تحت 18 سنة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:05 ص
"القومى للسكان" يطلق حملة قومية لمنع زواج الأطفال تحت 18 سنة الحملة القومية لمنع زواج الاطفال


كتب وليد عبد السلام

أطلق البرنامج القومى لتمكين الأسرة بالمجلس القومى للسكان التابع لوزارة الصحة اليوم الخميس، الحملة القومية لمنع زواج الأطفال بعد ارتفاع معدلاته مؤخرا، لما له من أثار صحية ونفسية واجتماعية خطرة على الأطفال قبل 18 عاما .

 

IMG-20171111-WA0009

الحملة القومية لمنع زواج الأطفال 

 

و"اليوم السابع" إذ يتبنى الحملة القومية لمنع زواج الأطفال من منطلق مسئوليته الاجتماعية واتساقا مع رؤية الجهات الرسمية فى إعداد مشروع قانون يحظره نهائياً قبل 18 عاما بما يصب فى رفع معدلات التنمية والحد من الزيادة السكانية.

 

وتستهدف الحملة القومية لمنع زواج الأطفال قبل 18 عاما كشف المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية التى يتعرض لها الأطفال من الذكور والإناث جراء الزواج، بالإضافة إلى الآثار السلبية الكبيرة الناتجة عن ذلك وتأثيراتها على المجتمع وخاصة الزيادة السكانية.

IMG-20171111-WA0008

 

نرفض زواج الأطفال 

وتسعى الحملة إلى فتح حوار مجتمعى كبير بين أطراف القضية لتحقيق الإقناع اللازم للحد من زواج الأطفال قبل 18 سنه بما يتسق مع العلم والطب والشرائع السماوية  بالإضافة إلى اقرار  مشروع قانون لتجريم زواج الأطفال يقوم بإعداده حالياً وزارة العدل على أن يتم تمريره للبرلمان خلال فترة صغيرة.

وتحظى الحملة برعاية عدد كبير من المثقفين والكتاب والإعلاميين ورجال القضاء ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وكبار الأطباء والبرلمانيين بالإضافة إلى رعاية منظمات المجتمع المدنى المهتمة بالقضايا المجتمعية وفى مقدمتها حظر زواج الاطفال قبل 18 سنه.

 

 

 

IMG-20171111-WA0010

لا لزواج الأطفال 

 

وتتبادل الحملة كافة وجهات النظر فى القضية ومحاورها والرد عليها وفق بيانات ومعلومات رسمية صادرة عن اجهزة الدولة الرسمية كالمجلس القومى للسكان ووزارة الصحة والأزهر والكنيسة والمسح الصحى السكانى والمجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للمرأة.

 

 

IMG-20171111-WA0007

حملة رفض زواج الأطفال





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة