خالد صلاح

"نظرائه السابقين تجنبوا القرار لحساسية القضية"..

القنصل الفلسطينى: ترامب دمر بقراره 25 سنة من رعاية مفاوضات السلام

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:47 م
القنصل الفلسطينى: ترامب دمر بقراره 25 سنة من رعاية مفاوضات السلام السفير حسام الدباس القنصل العام الفلسطينى فى الإسكندرية


الإسكندرية - هناء أبو العز
إضافة تعليق

قال السفير حسام الدباس، القنصل العام الفلسطينى فى الإسكندرية، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فيه الكثير من الإجحاف، وعدم احترام القوانين الدولية، وتراجع عن 25 سنة من رعاية مفاوضات السلام، وقام دونالد باتخاذ قرار تجنب جميع الرؤساء السابقين له الخوض فيه، أو تنفيذ قرار الكونجرس الذى صدر عام 80 لحساسية القرار وتأثيره على المنطقة واستقرارها.
 
 
وأشار الدباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القرار كان متوقع من الرئيس الامريكى، وتمت مناقشته قبل أيام، ولكن جاءت ردود الأفعال قوية حتى من الدول التى لم تكن ترعى القضية الفلسطينية، مثل هولندا، وكذلك الدعم من جميع الدول العربية والإسلامية ، التى شجبت القرار ونددت بعدم احترام القوانين للجهات الدولية.
 
 
وأكد الدباس، أن القرار لم يؤثر بشكل او اخر على المصالحه الفلسطينيه، التي كانت حجة الكثير من الدول لدعم فلسطين و الاعتراف بها، بالعكس زاد من تماسك المصالحه الفلسطينيه و العمل على استكمالها واستكمال قراراتها التى فى صالح الشعب الفلسطينى بأكمله.
 
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة