خالد صلاح

الغرف التجارية تندد بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:35 ص
الغرف التجارية تندد بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس تجار غرفة القاهرة


كتب حسام الشقويرى
إضافة تعليق

اعترض أعضاء غرفة القاهرة التجارية على إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، واعترافه بأن القدس الفلسطينية عاصمة لإسرائيل.
 
وحذر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، فى بيان له اليوم نيابة عن التجار، من تداعيات هذا الاتجاه، مشيرًا إلى أن القدس تعنى وجود الدولة الفلسطينية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".
 
ونوه "المجلس" إلى أن هذه الخطوة مرفوضة شكلًا ومضمونًا كونها ستقضى على عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتؤدى إلى فوضى وعدم الاستقرار وتُشجع على التطرف فى المنطقة وتتحدى المجتمع الدولى ومتطلبات السلام.
 
وأكد "المجلس" أن هذه الخطوة لن تنعكس سلبيًا على الرأى العام العربى فقط بل على العالمى أيضًا، خاصة فيما يتعلق بالدول التى تدرك أبعاد هذه الخطوة الخطيرة وصعبة الاحتواء بعد ذلك، فيما يتعلق بتشجيع التطرف والخروج عن القانون الذى من المفترض أن يتم التصدى له وليس تشجيعه.
 
وطالب مجلس إدارة غرفة القاهرة الرئيس الأمريكى بسرعة العدول عن هذا الاتجاه الخطير الذى يستفز المنطقة العربية بأكملها مما ينذر بنتائج غير مرضية بالمرة خلال الفترة المقبلة سيكون مسئولًا عنها من اتخذ القرار.
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أبلغ أمس كلًا من الرئيس الفلسطينى والعاهل الأردنى نيته فى نقل السفارة الأمريكية من إسرائيل إلى القدس، وجاء ذلك وسط تحذيرات بعض الدول من "التداعيات الخطيرة" لمثل هذا القرار الذى من شأنه القضاء على عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة