خالد صلاح

الداخلية تمنع تكرار سيناريو الروضة في بئر العبد بالعريش.. إحباط تفجير منطقة بالكامل بربع طن مواد شديدة الانفجار "tnt".. يقظة رجال الشرطة تجهض المخططات الإرهابية.. وخبير أمنى: دعم سيناء بكوادر أمنية جيدة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:50 م
الداخلية تمنع تكرار سيناريو الروضة في بئر العبد بالعريش.. إحباط تفجير منطقة بالكامل بربع طن مواد شديدة الانفجار "tnt".. يقظة رجال الشرطة تجهض المخططات الإرهابية.. وخبير أمنى: دعم سيناء بكوادر أمنية جيدة حادث الروضة


كتب محمود عبد الراضى

محاولة اغتيالات جديدة بمنطقة بئر العبد التي شهد مجزرة الروضة البشعة حاول الإرهابيون تنفيذها باستهداف قوات الأمن والمواطنين بربع طن متفجرات، إلا أن الشرطة أحبطت المحاولة الفاشلة.

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها اليوم الخميس، إن القوات المعينة لتمشيط وتعقيم الطريق الساحلى " العريش – القنطرة " اكتشفت عبوة ناسفة بالكيلو 34 دائرة قسم شرطة بئر العبد .

وأفادت وزارة الداخلية، أنه تم فرض كردون أمنى حول المنطقة وتم التعامل مع العبوة وتبين أنها عبارة عن " برميل " مدفون أسفل الطريق  يحتوى على حوالى 250 كيلو جرام من مادة  T.N.T شديدة الإنفجار  موصلة بسلك ممتد حتى الظهير الصحراوى المتاخم للطريق .

معامل تصنيع المتفجرات
معامل تصنيع المتفجرات

 

و تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن شمال سيناء من التعامل مع العبوه وتفجيرها ، وأكدت وزارة الداخلية أنها تواصل إستكمال أعمال تمشيط وتعقيم المنطقة

فى السياق ذاته، قال مصدر أمني، إن يقظة رجال الشرطة والتحرك الأمني الجيد ساهم بشكل كبير في تفادي وقوع مجزرة إنسانية أخرى، حاول الإرهابيون تنفيذها باللجوء هذه المرة لمواد شديدة الانفجار لها القدرة على تفجير منطقة على مسافات طويلة نظراً لشدة الموجة الانفجارية للمتفجرات التي زرعها الإرهابيون في الطريق، لكن اليقظة الأمن أحبطت هذا المخطط الإرهابي الجديد .

اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني
اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني

 

بدوره، قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد، الخبير الأمني، إن وزارة الداخلية تدعم قوات الأمن في سيناء بأحدث الأجهزة المتطورة للكشف عن المواد المتفجرة والتشويش عليها، للتصدي للأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف رجال الأمن والأبرياء.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن في سيناء تبذل مجهود خرافي في التصدي للعناصر المتطرفة، وتحقق نتائج أمنية كبيرة وملموسة، وأن الإنتشار الشرطي الجيد ساهم بشكل كبير في التصدي لجرائم عدة قبل وقوعها.

مداهمات أمنية
مداهمات أمنية

 

ولفت الخبير الأمني إلى الروح المعنوية لرجال الشرطة بسيناء في "السماء"، وأنهم يبذلون دور بطولي في سبيل حماية الأرض والعرض، وهناك تلاحم شعبي مع الشرطة ، للتصدي للعناصر المتطرفة.

وأكد، أن وزارة الداخلية زلزلت الكيانات الإرهابية من خلال الضربات الاستباقية المتكررة لهم، حيث أسقطت عدداً من العناصر المتطرفة والخارجين عن القانون، وأحبطت مخططات كانت تحاك ضد البلاد.

وأشار الخبير الأمني، إلى أن هناك تطوير كبير في المفرقعات بالداخلية، وتم عقد ورش عمل مع الجانب الأمريكي مؤخراً لتدريب كوادر أمنية تجيد التعامل مع العبوات الناسفة والقنابل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة على أرض الفيروز، التي يستهدفها الإرهابيون ما بني الحين والأخر.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة