خالد صلاح

الحزب الاشتراكى الديمقراطى يوافق على التباحث مع ميركل لتشكيل ائتلاف حكومى

الخميس، 07 ديسمبر 2017 07:55 م
الحزب الاشتراكى الديمقراطى يوافق على التباحث مع ميركل لتشكيل ائتلاف حكومى المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل


رويترز

وافق الحزب الاشتراكى الديموقراطى فى ألمانيا الخميس، على إجراء مباحثات مع المستشارة أنجيلا ميركل بهدف تشكيل حكومة جديدة وتجاوز المأزق السياسى الراهن.

ووافق نحو 600 مندوب للحزب الاشتراكى الديموقراطى على مذكرة تقترح إجراء مشاورات استطلاعية تبقى "نتيجتها مفتوحة" على كل الخيارات، ما يعنى أن الحزب إما يختار تشكيل ائتلاف حكومى مع المحافظين وإما يكتفى بتأييد حكومة اقلية تتراسها ميركل من دون أن يشارك فيها.

وقال مارتن شولتز الاثنين، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وغيره من القادة الأوروبيين يحضونه على البقاء فى حكومة المستشارة إنجيلا ميركل والدفع باتجاه اصلاح الاتحاد الأوروبى.

وتعهد شولتز، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبى، إنه سواء انضم حزبه اليسارى الوسطى إلى تحالف مع محافظى ميركل أو اتاح لها إدارة حكومة أقلية، فإن "الأوضاع لن تبقى على حالها" فى برلين.

وقال إنه تلقى تشجيعا من "أحزاب شقيقة" أوروبية وعدد من القادة بينهم ماكرون على الانضمام إلى حكومة ميركل والمساهمة فى الدفع من أجل إصلاحات أوروبية.

 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة