خالد صلاح

الجمعية المصرية اللبنانية: مؤتمر الكوميسا بشرم الشيخ لتحقيق طفرة بالصادرات

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:55 م
الجمعية المصرية اللبنانية: مؤتمر الكوميسا بشرم الشيخ لتحقيق طفرة بالصادرات وفد جمعية الصداقة المصرية اللبنانية


كتب هانى الحوتى

أكد وفد الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، المشارك فى فاعليات مؤتمر الكوميسا المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، على أهمية اللقاءات المصرية الإفريقية فى تحقيق طفرة بالصادرات، وفى إقامة المشروعات المشتركة.

وأكد مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية، على أن المؤتمر فرصة كبيرة يجب الاستفادة منها لتحقيق نمو فى الصادرات المصرية إلى البلدان الإفريقية، مشيرًا إلى ضرورة دفع العلاقات التجارية مع القارة السمراء باعتباره سوق مهم لمصر والمنطقة العربية.

وقال كريم خليفة عضو مجلس إدارة الجمعية اللبنانية، إن المؤتمر حدث مهم باعتباره محور أساسى لتنمية وتحقيق تعاون فعال بين الدول الإفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة للتصدير.

وأكد محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، أن الحكومة المصرية ودعم القيادة السياسية لهذه المؤتمرات، يؤكد أن الدولة حريصة على فتح قنوات التواصل مع الأسواق الإفريقية المهمة للاقتصاد المصرى.

وأضاف بدأنا نلاحظ أن الحكومة تتحرك أسرع وتسبق القطاع الخاص، والآن جاء دور رجال الأعمال، لتحويل هذه الإرادة إلى واقع ملموس ومشروعات استثمارية وتجارية تحقق التنمية، وتوفر فرص أكبر للمنتجات المصرية فى السوق الإفريقية التى لا تزال الأرض الخصبة والأرض الذهبية للاستثمار والتصدير.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة