خالد صلاح

أكد التزامه بحل الدولتين..

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه حيال إعلان ترامب بشأن القدس عاصمة لإسرائيل

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:25 ص
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه حيال إعلان ترامب بشأن القدس عاصمة لإسرائيل ترامب


كتبت رباب فتحى

عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء إعلان الرئيس الأمريكي ترامب  حول القدس والتداعيات التي قد تنجم عن هذا الإعلان وأثرها على فرص السلام.

وأكد بيان من وفد الاتحاد الأوروبي اليوم إن موقف الاتحاد يبقى كما هو. آمال الطرفين يجب أن تتحقق كما أنه يجب إيجاد حل من خلال المفاوضات لوضع القدس كعاصمة مستقبلية للدولتين.

وأضاف أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيستمرون في احترام الإجماع الدولي حول القدس، كما جاء في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 478 والقرارات الأخرى، بما في ذلك موقع الممثليات الدبلوماسية  إلى أن يتم إيجاد حل لوضع القدس.

ودعا الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف ذات العلاقة في المنطقة إلى ضبط النفس لمنع أي تصعيد. ينبغي أن يكون التركيز على خلق ظروف تؤدي إلى مفاوضات هادفة ومباشرة تؤدي إلى حل قضايا الوضع النهائي، كما يبقى الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم هذه العملية وسيستمر في العمل مع الطرفين وشركائه الإقليميين والدوليين بمن فيهم اللجنة الرباعية وصولاً إلى هذه الغاية.

ويؤكد الاتحاد على تمسكه بحل الدولتين وبسياساته الحالية كما جاءت في نتائج مجلس وزراء الخارجية في الاتحاد الاوروبي المتعاقبة. حل الدولتين الذي يُمكن التوصل إليه من خلال المفاوضات والذي يلبي آمال وتطلعات الجانبين هو الحل الواقعي الوحيد من أجل تحقيق السلام العادل والدائم وتحقيق السلام والأمن الذي يستحقه الفلسطينيون والإسرائيليون. 

 

 
 
 

 





التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد خليل

القدس عربية

عندى سؤال: هل اعتراف امريكا بان القدس عاصمة لاسرائيل ينسف معاهدة السلام مع اسرائيل كامب ديفيد ام لا؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ياريت القلق العميق يتحول الى افعال بسيطة فلنسمى شارع السفارات الامريكية القدس العربية

لو ان كل دول العالم واولها العربية والاسلامية ارادت ردا رمزيا فلتسمى الشارع الموجود به السقارة الامريكية شارع القدس العربية حتى تكون على كل مراسلات السفارة الامريكية كلمة القدس العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاتحاد الاوربى يعرب عن قلقه مثل السكرتير العام للامم المتحده..والبلاد العربيه والاسلاميه تشجب وتدين

😎....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة