خالد صلاح

إصابة 14شخصا بالاختناق و2 بالرصاص فى صفوف المتظاهرين الفلسطينيين

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:51 م
إصابة 14شخصا بالاختناق و2 بالرصاص فى صفوف المتظاهرين الفلسطينيين مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين


كتب سمير حسنى ـ (أ ش أ)

أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى إصابة 14 شخصا بالاختناق، وإصابتين بالرصاص المطاطى، خلال المواجهات التى اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينتى قلقيلية وطولكرم.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى بقنابل الغاز لمسيرة فلسطينية خرجت فى بيت لحم تنديدا بقرار ترامب بالاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وانطلقت المسيرة التى دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلى من منطقة باب الزقاق مخترقة شارع القدس الخليل وصولا إلى المدخل الشمالى لبيت لحم، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت والمياه العادمة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ولا زالت المواجهات مستمرة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات مناهضة للسياسة الأمريكية المنحازة.

من جهة أخرى، أصيب عشرات المشاركين فى المؤتمر الثامن للتوعية والتعليم البيئى بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع داخل فندق قصر جاسر، الذى يشهد محيطه مواجهات، ومسيرة غضب.

وقال مدير مركز البحث والتطوير التربوى فى وزارة التعليم العالى إيهاب شكرى "إن القنابل قطعت الجلسة الختامية لمؤتمر (التربية والتعليم الأخضر: تقييم، وفجوات، وحلول، وتجارب)، الذى ينظمه مركز التعليم البيئى/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية فى الأردن والأراضى المقدسة، ما أدى إلى حالات اختناق، والبحث عن مخارج آمنة، بفعل كثافة الغاز داخل قاعة المؤتمرات.

بدوره، أشار عماد داوس أحد مقدمى الأوراق فى المؤتمر إلى أن 6 قنابل على الأقل أطلقت داخل قاعة المؤتمرات الرئيسة، وفى محيطها وسقطت بمداخل قاعة الاجتماعات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة