خالد صلاح

إسرائيل تستفز المسلمين بصورة عن النبى والصحابة فى متحف فن

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:27 م
إسرائيل تستفز المسلمين بصورة عن النبى والصحابة فى متحف فن نيتياهو


كتبت بسنت جميل

لم يكن اعتراف الرئيس الأمريكى ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره بنقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب، هو الاستفزاز الوحيد الذى مارسته إسرائيل ضد العرب، فالتاريخ يؤكد أن الصهاينة يفعلون ذلك طوال الوقت. 

 ومن جانبه كشف بسام الشماع عالم المصريات، لـ"اليوم السابع"، أن إسرائيل قدمت استفزازًا يمس المسلمين جميعًا، وذلك عندما عرضت فى متحف الفن الإسلامى فى القدس المحتلة، "مخطوطة غاية فى التجاوز مصممة من الألوان المائية على الورق" تصور شكل النبى محمد والصحابة.

وأوضح بسام الشماع، أن متحف الفن الإسلامى الإسرائيلى، يمنع التصوير بداخله، لكنهم يقدمون كتالوج عن التحف المتواجدة بالمتحف، وبذلك استطاع "الشماع" الحصول على مخطوطة تصور النبى محمد والصحابة وتعود إلى القرن الـ18 من عصر المغول بالهند.

وأشار بسام الشماع، إلى أن تعريف المخطوطة، جاء كالتالى: "النبى محمد عليه برفقته أحفاده الحسن والحسين، وعلى الشمال خادمة الحبشى بلال، وعلى جانبيه الخلفاء الثلاثة أبو بكر الصديق، وعمر الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلى الجانب الآخر على بن أبى طالب".

 

تعليق على الصورة
تعليق على الصورة
 
غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
 
WhatsApp Image 2017-12-07 at 2.31.00 PM

     





التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمد

وقفه يا مسلمين

ولاد الكفره اللي ربنا سيلعنهم الي ابد الابدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

ما وراء الخبر

هنا بيجمعوا الآراء ويحللوها.......نتن.....موت غيظا....بلاش غيظا.go to heal

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة