خالد صلاح

أردوغان والبابا فرنسيس يتفقان على ضرورة تجنب محاولات تغيير وضع القدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 07:05 م
أردوغان والبابا فرنسيس يتفقان على ضرورة تجنب محاولات تغيير وضع القدس الرئيس التركى رجب طيب أردوغان


رويترز

قالت مصادر رئاسية تركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان والبابا فرنسيس اتفقا خلال اتصال هاتفى اليوم الخميس، على ضرورة تجنب أى محاولة لتغيير وضع القدس.

وقالت المصادر "الرئيس أردوغان والبابا فرنسيس أقرا بأن أى محاولة لتغيير وضع مدينة القدس يجب تجنبها مؤكدين على أنها مقدسة لليهود والمسيحيين والمسلمين".

فيما تلقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين  اتصال هاتفى من نظيره التركى رجب طيب أردوغان يؤكد أن قرار أمريكا بشأن القدس سيؤثر سلبا على السلام والاستقرار بالمنطقة. 

وعبر بوتين وأردوغان عن قلقهما الشديد للموقف الأمريكى بشأن القدس. 

وخالف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس الأربعاء، السياسة الأمريكية التى انتهجها سابقوه منذ عقود واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وقال الرئيس التركى اليوم الخميس، إن القرار "المؤسف" الذى اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يدهس القوانين الدولية".

كان إردوغان يتحدث فى أثينا بعد محادثات مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس. 

وفى استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين فى العالم، قال الرئيس الأمريكى، فى مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض، أن إعلانه اليوم بنقل السفارة إلى القدس هو توجه جديد لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى، مشددا على أن اليوم هو اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة