خالد صلاح

أحمد عكاشة: نسبة مرضى الاكتئاب فى العالم 17.3% من جملة الأمراض الأخرى (صور)

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:42 م
أحمد عكاشة: نسبة مرضى الاكتئاب فى العالم 17.3% من جملة الأمراض الأخرى (صور) أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بطب عين شمس


كتبت أمل علام تصوير حسام عاطف

كشف الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس، خلال المؤتمر الدولي الأول للإدمان، والذى ينظمه مركز الطب النفسى بالتعاون مع قسم طب المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الإدمان بدأ من 300 سنة قبل الميلاد حيث كان الفراعنة أول من استخدموا النبيذ، فقد كان أجدادكم  قدماء المصريين يشربوا النبيذ والمصنوع من العنب والمنتشر حول حوض النيل، فى المعابد الخاصة بهم، ويعتبرون ذلك تقريب للآلهة وعندما دخل الرحالة كولومبس أمريكا 1650 وجد الناس تدخن التبغ.

وقال إن أكثر أمراض فى العالم تؤثر على سنوات العمل هى الأمراض العقلية، والنفسية، والعصبية، لأن مريض السرطان يذهب إلى عمله ومريض أى مرض يذهب إلى عمله، إلا مريض الاكتئاب والذى يمثل  17.3% من جميع الأمراض فى العالم، موضحا أن المخدرات تؤثر على العالم فى عدد السنوات التى يفقدها الإنسان فى العمل والدراسة، حيث أن حجم المشكلة كبير وفى النفس الوقت أكثر من جميع الأمراض الأخرى.

جدير بالذكر أن المؤتمر حضرة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من أطباء الأمراض النفسية بكلية الطب جامعة عين شمس.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة