أكرم القصاص - علا الشافعي

تيلرسون ينفى صحة تقارير تفيد إعتزام البيت الأبيض إقالته

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:18 م
تيلرسون ينفى صحة تقارير تفيد إعتزام البيت الأبيض إقالته تيلرسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون إنه لا صحة لتقارير أفادت بأن البيت الأبيض يعتزم إقالته وتعيين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آى.إيه) مايك بومبيو مكانه.

وخلال مؤتمر صحفى بمقر حلف شمال الأطلسى تحدث تيلرسون عن الأمر بصورة مباشرة نافيا صحة التقارير التى ترددت الأسبوع الماضى وألقت بظلالها على جولته الأوروبية على مدى أسبوع فى وقت يميل فيه الحلفاء إلى استقرار السياسة الخارجية الأمريكية.

وقال تيلرسون للصحفيين عندما سئل عما إذا كان البيت الأبيض يتجه نحو تغييره "هذه رواية تظهر كل ستة أسابيع تقريبا وأريد أن أقول إنكم بحاجة لمصادر جديدة بعض الشيء لأن روايتكم خاطئة فى كل مرة".

ورغم أن ترامب قال الأسبوع الماضى إنه لن يقيل تيلرسون ووصف تيلرسون التقارير بأنها "مثيرة للضحك" إلا أن ترامب أضاف أنه الوحيد الذى يحدد السياسة الخارجية الأمريكية. وقال فى تغريدة يوم الجمعة "أنا من يقرر كيف تسير الأمور فى النهاية".

وسعى تيلرسون خلال جولته، التى سيزور خلالها أيضا فيينا وباريس، إلى طمأنة الحكومات الأوروبية والدبلوماسيين الأمريكيين على أنه يسيطر على زمام الأمور.

وقال تيلرسون فى بروكسل أمس الثلاثاء إن وزارة الخارجية الأمريكية "صارت فى وضع أفضل لدفع المصالح الأمريكية حول العالم مقارنة (بما كان عليه الوضع) قبل عشرة شهور".

وكانت رويترز ووسائل إعلام أخرى أشارت الأسبوع الماضى إلى خطة للبيت الأبيض لإحلال بومبيو محل تيلرسون فى غضون عدة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة