أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: 49% من العقارات البريطانية مملوكة للصين وهونج كونج

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 05:40 م
تقرير: 49% من العقارات البريطانية مملوكة للصين وهونج كونج عقارات - صوره ارشيفيه
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته وكالات الأنباء، أن السوق العقارى البريطانى أصبح رهينة فى أيدى مستثمرين من الصين وهونج كونج ممن ضخوا مليارات الدولارات فى السنوات الأخيرة لشراء عقارات فى لندن.

 

وأوضح التقرير، أن المستثمرين من هونج كونج باتوا يبدون اهتماماً متزايداً فى سوق العقارات البريطانى فى الشهور الأخيرة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبى، وذلك على الرغم من التراجع فى الأسعار والمخاوف التى تواجه السوق العقارى البريطانى.

 

وأشار إلى أن الاستثمارات العقارية المملوكة لكل من الصين وهونج كونج تبلغ 49% من الاستثمارات الخارجية فى السوق العقارى بالعاصمة لندن، وذلك خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017، بينما لم تتجاوز المبيعات العقارية لكل من الصينيين والهونج كونجيين 14% خلال سنة 2015.

وأفادت شركة "جى إل إل" للعقارات بأن 38% فقط من بين المستثمرين الجدد فى العقارات التجارية كانوا بريطانيين خلال الفترة المشار إليها.

وكشف التقرير، أن شهية هونج كونج المفتوحة تجاه شراء العقارات فى بريطانيا سببها تراجع قيمة الجنيه الإسترلينى، الذى انخفض بنحو 19% أمام دولار هونغ كونغ المرتبط بالدولار الأميركى فى أعقاب التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة