أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل مؤتمر رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان للغد انتظارا لـ "بيان ترامب"

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 05:12 م
تأجيل مؤتمر رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان للغد انتظارا لـ "بيان ترامب" سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، تأجيل عقد مؤتمر صحفى لغد الخميس حول تطورات ملف القدس، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يحدد موقف البرلمان من تطورات الأحداث بعد القرار.

‫ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى خطاب مساء اليوم موافقته على قرار نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، ما يعد أول اعتراف لدولة بأن القدس عاصمة إسرائيل.

وكان بركات الفرا سفير فلسطين السابق بالقاهرة، قد أكد فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن الإعلان الأمريكى المرتقب بنقل سفارة واشنطن فى تل أبيب إلى القدس يعد جريمة إنسانية ودينية ودولية تخالف كافة الاتفاقات والعهود التى أبرمتها أمريكا وصدقت عليها، وتخالف عملية السلام وتهدها من جذورها، وتمثل الخطوة معاداة كل الشعوب العربية والإسلامية.

وأوضح الفرا أن أصل الأزمة يعود إلى رغبة إسرائيل منذ نشأتها عام 1948 بأن تكون سفارات الدول الموجودة بها مقرها مدينة القدس، إلا أن كل دول العالم رفضت تلك الرغبة، حتى جاء عام 1995 وأعلن الكونجرس الأمريكى نقل العاصمة الأمريكية إلى القدس ومنح الرئيس الأمريكى حق تأجيل تنفيذ القرار.

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة