أكرم القصاص - علا الشافعي

6 رسائل من وزير الشباب إلى الاتحادات الرياضية.. تنمية الموارد المالية بعد تخفيض الدعم.. تنشيط السياحة باستضافة البطولات.. الاستعداد لطوكيو مبكرا.. المساهمة فى اعتماد معمل المنشطات.. وضع أجندة للأحداث الدولية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:00 م
6 رسائل من وزير الشباب إلى الاتحادات الرياضية.. تنمية الموارد المالية بعد تخفيض الدعم.. تنشيط السياحة باستضافة البطولات.. الاستعداد لطوكيو مبكرا.. المساهمة فى اعتماد معمل المنشطات.. وضع أجندة للأحداث الدولية وزير الرياضة فى الأوليمبية
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عدة رسائل وطلبات إلى مسئولى الاتحادات الرياضية، خلال الجلسة التى عقدها معهم بمقر اللجنة الأوليمبية بحضور مجلس إدارتها برئاسة هشام حطب، وذلك بعد الانتهاء من انتخابات كل الاتحادات فى 30 نوفمبر الماضى.

ويستعرض "اليوم السابع"، فى التقرير التالى، عددا من الرسائل التى وجهها المهندس خالد عبد العزيز إلى مسئولى الاتحادات الرياضية المختلفة.

مسئولى وزارة الرياضة
مسئولى وزارة الرياضة

تنمية الموراد

طلب عبد العزيز من مسئولى الاتحادات زيادة تنمية الموارد، خاصة أن الدعم الذى تقدمه الوزارة سيتم تخفيضه إلى النصف، ورغم أن الدولة تدعم كل الاتحادات إلا أن الأمر يحتاج من الاتحادات البحث عن تمويل ذاتى لأنشطتها وبطولاتها المتعددة، بالإضافة إلى أهمية تفعيل دور لجان تنمية الموارد بالاتحادات والقيام بدورها على أكمل وجه لتوفير موارد ذاتية لكل اتحاد تساهم فى تنفيذ خططه، وتسد الفارق بين المطلوب والمتاح، وذلك بجانب الدعم الذى تقدمه الوزارة.

خالد عبد العزيز ومجلس الاوليمبية
خالد عبد العزيز ومجلس الأوليمبية

المساهمة فى اعتماد معمل المنشطات

طلب عبد العزيز من رؤساء الاتحادات المساهمة فى اعتماد المعمل المصرى للمنشطات، والذى تم توقف العمل به منذ ثورة يناير، ولكن سيتم افتتاحه قريبا، مؤكدا أن كل اتحاد سيساهم بنسبة محددة فى اعتماد المعمل والذى يمثل إضافة متميزة لمنظومة الرياضة المصرية.

  جلسة عبد العزيز مع الاوليمبية

جلسة عبد العزيز مع الاوليمبية

خطة محددة للبطولات

وفى رسالة أخرى طلب الوزير من الاتحادات الرياضية وضع خطة خاصة للعام الجديد، تتضمن كل المصروفات الإدارية والفنية المطلوبة نظير إقامة المعسكرات التدريبية للاعبين والمشاركات الرياضية الدولية، وبالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية سيتم تجميع خطط كل الاتحادات وعمل أجندة  مجمعة توضح الميزانيات التقديرية للأحداث الرياضية، بحيث يتم عرضها على الحكومة لتوضيح ما سيتم توفيره من دعم من خلال موازنة وزارة الرياضة، وكذا صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب.

جلسة وزير الرياضة ورؤساء الاتحادات
جلسة وزير الرياضة ورؤساء الاتحادات

تنشيط السياحة

وشدد وزير الرياضة على أهمية استضافة مصر للبطولات الرياضية التى تساهم فى تنشيط السياحة، وتؤكد الدور الريادى لمصر وعمل الدعاية المطلوبة، مطالبا فى ذات الوقت بدقة الاختيار للبطولات التى تليق بمصر وتحقق الأهداف المرجوة على المستوى الرياضى والسياحى والإعلامى.

مجلس الاوليمبية ووزير الرياضة
مجلس الاوليمبية ووزير الرياضة

الاستفادة من المنشآت الرياضية فى مختلف المحافظات

كلف وزير الرياضة مسئولى الاتحادات الاستفادة من المنشآت الرياضية فى مختلف المحافظات بإقامة معسكرات وتدريبات للاعبى المنتخبات المختلفة، مثل المركز الأوليمبى بالمعادى، وهيئة استاد القاهرة، وغيرها من المنشآت.

الوزير ومسئولى الاوليمبية
الوزير ومسئولى الاوليمبية

 

 الاستعداد لطوكيو مبكرا

أكد عبد العزيز أهمية الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020، وتحقيق أفضل نتائج بها، وذلك من خلال تنفيذ الخطط المؤهلة لذلك من خلال رؤساء الاتحادات الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية، مقابل أن تقوم الوزارة بتقليل العبء وتمكين الاتحادات من العمل على تطوير أدائها والمشاركة البطولات وتنظيم معسكرات واستقدام الخبراء، خاصة أن الطريق للتأهل طويل ويحتاج إلى تركيز وتكاتف كل الجهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة