خالد صلاح

4 خطوات صحية تضمن التنفس الجيد أثناء النوم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 09:00 م
4 خطوات صحية تضمن التنفس الجيد أثناء النوم اضطرابات النوم قد تكون بسبب التنفس ـ أرشيفية


كتبت آلاء الفقى

أحيانا يشعر البعض بحالة من عدم التركيز بمجرد الاستيقاظ من النوم، وأحيانا تتكرر شكوى البعض من الإصابة بصداع شديد، ورغم التصور السائد بأن هذه الأعراض تكون نتيجة النوم لفترات طويلة أو قصيرة، إلا أن هناك أسبابا أخرى من الممكن أن تعرضك لهذه المشكلات، أهمها عدم التنفس الجيد أثناء النوم ، أو انقطاع التنفس أثناء النوم.

 

الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، قال إن هناك عددًا  من الخطوات الهامة يجب اتباعها  للحصول على تنفس جيد ووصول الأكسجين للمخ بشكل جيد أثناء النوم، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى التنفس وهى تتضمن الآتى:

 

1.  تهوية الغرفة جيدا ودخول الشمس بها لمنع أى عفن قد يؤثر على التنفس أو يعرضك للمشاكل الصحية .

 

2. عدم غلق الغرفة بشكل كامل أثناء النوم لضمان وجود فتحات تهوية .

 

3. تجنب وضع النباتات أبدا فى الغرفة التى تنام بها، لأنها تستنفد الأكسجين من الغرفة التى تتواجد بها، مما يؤثر عليك سلبا وعلى صحتك.

 

4. تنظيف الأنف جيدا قبل النوم واستخدام بخاخ للأنف ليساعد على فتح الممرات الهوائية التى توصل الأكسجين للمخ.

وأوضح استشارى  أمراض المخ والأعصاب عددا من الأعراض التى تظهر على الشخص عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح قد تنذر على عدم وصول الأكسجين  بشكل كافى للمخ وتنفسه  بشكل خاطئ والتى تشمل:

 

- الصداع

- تقلب الحالة المزاجية

- قلة التركيز

لذا يوصى بضرورة الانتباه الجيد للتنفس أثناء النوم، لأنه من الممكن أن يعرضك لبعض المشاكل الصحية مثل خلل واضطراب بعض وظائف الجسم والتعرض للجلطات وغيرها من المشاكل .





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة