خالد صلاح

هل تناسب رياضة رفع الأثقال الأطفال؟ تعرف على الإجابة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:00 م
هل تناسب رياضة رفع الأثقال الأطفال؟ تعرف على الإجابة رفع الأثقال لا يناسب الأطفال قبل البلوغ


كتبت نهير عبد النبى

رفع الأثقال من الألعاب الرياضية المنتشرة وخصوصا بين الشباب، حيث إنها تعمل على زيادة قوة العضلات والمفاصل وتخفيض مستوى الكوليسترول فى الدم، ولكن هل هناك سن معين لممارسة هذه اللعبة؟ وهل يجوز للأطفال قبل مرحلة البلوغ ممارسة هذه الألعاب؟ أم تؤثر على صحتهم وعضلاتهم؟

 

قال وائل سالم أخصائى اللياقة البدنية، إن هناك فرقا بين رياضة رفع الأثقال والتدريب بالأثقال، فالأطفال من الممكن أن يمارسوا التدريب بالأثقال ولكن بأوزان مناسبة لجسمهم مع مراعاة ضرورة احتياط الأمن والسلامة، لأن من الممكن أن يكون الطفل معرضا للخطر أثناء اللعب.

 

وأضاف: فى حالة الوزن المناسب أثناء التدريب بالأثقال قد يساعد ذلك على بناء العضلات وقوتها ومساعدة الطفل على النمو بشكل صحى، ولكن رياضة رفع الأثقال تشكل خطورة على صحة العظام والعضلات عند الطفل ويفضل عدم ممارستها.

 

وتابع : هناك ألعاب رياضية كثيرة ومناسبة للأطفال مثل الجرى ،السباحة ،الجمباز و الكاراتيه وغيرها من الألعاب بعيدا عن رفع الأثقال فى هذا السن.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة