خالد صلاح

هل تفضيل صداقة الحيوانات عن البشر نوع من المرض النفسى؟

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:00 م
هل تفضيل صداقة الحيوانات عن البشر نوع من المرض النفسى؟ صداقة الحيوانات الأليفة - أرشيفية


كتبت- نورا طارق

هل تصل درجة حبك للحيوانات الأليفة إلى اعتبارها بديلا جيدا للأصدقاء؟ وهل تعتبر تمضية وقتك مع كلبك أو قطتك أفضل من الخروج لأى مناسبة اجتماعية؟ إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يرتبطون نفسيًا بالحيوانات الأليفة عن البشر فإن ذلك ينذر باحتمالية تعرضك للإصابة بالاكتئاب، وفقا لما أكده الدكتور أحمد عبد الله أستاذ الطب النفسى بجامعة الزقازيق. 

 

وأوضح الدكتور أحمد عبد الله أستاذ طب نفسى بجامعة الزقازيق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأشخاص الذين مروا بعلاقات اجتماعية وعاطفية فاشلة كانت تفتقد الحب والوفاء والإخلاص، فيفضلون صداقة الحيوانات الأليفة التى تحكمها الغرائز الطبيعية حيث ترد المعاملة الحسنة بالإحسان، لذلك معاملتها ألطف من معاملة بعض البشر".

 

وأضاف أستاذ طب نفسى بجامعة الزقازيق، إنه فى حال قرر شخص ربط علاقاته الأساسية بالحيوانات الأليفة بدلا من البشر فعادة ما يكون هذا الشخص مر بعلاقات اجتماعية فاشلة دفعته لتفضيل العزلة والابتعاد عن الناس ، ولكن فى حال استمر فى ذلك من الممكن أن يصل إلى مرحلة من الإصابة بالاكتئاب.

 

وأشار إلى أن علاج الأشخاص الذين يفضلون صداقة الحيوانات الأليفة والعيش معهم هى إقامة علاقات اجتماعية ناجحة قائمة على العطاء والتقدير بدون شروط أو تقييم وهذا صعب تحقيقه .





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة