أكرم القصاص - علا الشافعي

مستأنف الدقى تؤيد براءة خالد صلاح ومحمد الباز من تهمة سب سامى عنان

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:32 م
مستأنف الدقى تؤيد براءة خالد صلاح ومحمد الباز من تهمة سب سامى عنان الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح ومحمد الباز وأنور الرفاعى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مستأنف الدقى، بتأييد براءة الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، وأيمن رمضان المحرر بالجريدة، ومحمد الباز رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة الدستور من تهمة سب سامى عنان، مؤسس حزب مصر العروبة.

 

وحضر المستشار أنور الرفاعى محامى عن الإعلامى خالد صلاح، والصحفى أيمن رمضان والدكتور محمد الباز، وطالب ببطلان الدعويين المدنية والجناية بالمخالفة للنص بالمادة 3 من قانون الإجراءات حيث تم إعلان الدعويين على مقر العمل، كما دفع بالتزام الصحفى بالنقد المباح، كما أكد صحة الخبر مشيرا إلى أن ناقل الكفر ليس بكافر.

 

كان موقع اليوم السابع قد نشر خبرا بعنوان "بالفيديو.. محمد الباز: مليار دولار من دول خارجية بينها قطر لتمويل حملة سامى عنان"، وجاء فى تفاصيلها على لسان الدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور، "أنهم رصدوا مليار دولار جاءت من الداخل والخارج لتمويل حملة الفريق سامى عنان فى انتخابات رئاسة 2018.. ومن بين هذه الأموال جزء من قطر.. الفريق سامى عنان يمد خط مع الإخوان بشكل واضح جدا كما أنه يغازل قاعدة المتعاطفين معهم".

 

ويعود الخبر موضوع الدعويين إلى تصريحات للدكتور محمد الباز فى مداخلة هاتفية مع برنامج أخر النهار الذى يقدمه الإعلامى خالد صلاح، أكد فيها تلقى سامى عنان مليار دولار من جهات أجنبية، وبناء عليه حرر أيمن رمضان الصحفى باليوم السابع موضوعا صحفيا بفحوى المداخله ونشره على موقع اليوم السابع،الأمر الذى دفع سامى عنان إلى محاولة إسكات الأصوات الناقدة له وتصدى له المستشار أنور الرفاعى بخبرته القانونية الكبيرة ليوضح أمام المحكمة الفارق الكبير بين النقد المباح للشخصية العامة والسب والقذف الذى يعاقب عليه القانون، الأمر الذى أدى إلى إجلاء الحقيقة أمام المحكمة لتقضى بحكمها المشار إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مواطن يعتبرونه غبيا

الف مبروك تاييدبراءة الكاتب الصحفى والاعلامى خالد بك صلاح مع اطيب التمنيات لسيادتكم وجميع السادة العاملون باليوم السابع الحبيبة بالمزيد من النجاحات والتفوق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة