خالد صلاح

لو عروسة فى الشتا.. من الشعر للبشرة.. اعرفى إزاى تستعدى لليلة العمر

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:00 م
لو عروسة فى الشتا.. من الشعر للبشرة.. اعرفى إزاى تستعدى لليلة العمر أفراح الشتاء


إسراء عبد القادر

بدأت درجة الحرارة فى الانخفاض، وأعلن فصل الشتاء عن قدومه بقوة، وفى هذا الوقت من كل عام لاشك أن كثير من الفتيات يستعددن لتحضيرات أفراحهن، فلسنوات طويلة ترسخ فى أذهان الكثيرين أن الصيف موسم الأفراح، ولكن هناك الكثير من الفتيات اللاتى يخترن فصل الشتاء ليكون موعد زفافهن، وبالطبع ان الاستعدادات لدى عروس الشتاء ستختلف عن استعدادات العروس لفرح الصيف.

أفراح الشتاء
أفراح الشتاء

 

و تقول خبيرة التجميل وتجهيز العرائس"منى رزق" لـ"اليوم السابع"، إن استعدادات العروس وعنايتها بجسمها قبل الفرح فى فصل الشتاء تختلف بعض الشىء عن استعدادات أفراح الصيف، فحالة الجسم وطبيعة الطقس فى فصل الشتاء تفرض عليها بعض الخطوات الإضافية عند تجهيز العرائس.

عروسة الشتاء
عروسة الشتاء

 

فإذا كنتِ تستعدين لفرحك فى فصل الشتاء، تعرفى على طرق العناية بجسمك والاستعداد لفرحك على مختلف الجوانب:

العناية بالجسم
العناية بالجسم

 


 

العناية بالجسم

بالنسبة للعناية بالجسم تقول "خبيرة التجميل" أن الجسم فى فصل الشتاء يكون أكثر عرضة للخمول والكسل، وتنصح الفتيات ممن تستعدن لأفراحهن بضرورة المواظبة على الاستحمام بالماء الفاتر، أو الماء البارد، لأن الماء الدافىء يعزز شعور الجسم بالخمول كما يضر البشرة أكثر من الفائدة التى يعتقد فيها الكثيرون.

مضيفة أن ما يشاع عن عدم إزالة الشعر الزائد قبل الفرح بـ3 شهور من الأمور الخاطئة، فعلى كل فتاة التعامل بشكل طبيعى مع إزالة الشعر الزائد فى جسمها قبل الفرح، ولا يشترط العناية بالجسم ونعومته عند الإقبال على الزواج فقط، أما بالنسبة للذهاب إلى الساونا، فالأفضل المواظبة عليها على أقل تقدير مرتين 3 مرات اسبوعيًا ليس فقط قبل الاقبال على الزواج، بل فى بقية الأوقات، كما تحذر المقبلات على الزواج فى الشتاء من الإفراط عند استخدام الماسكات الطبيعية، لأن مسام الجسم تتسع حجمها فى فصل الشتاء وهو ما قد يؤدى لتراكم بقايا الماسكات بالمسام إذا ما تمت إزالتها بشكل جيد.

غسل الشعر
غسل الشعر

 

العناية بالشعر

 

بالنسبة للعناية بالشعر فى فصل الشتاء، قبل الفرح بمدة لا تقل عن شهرين تجنبى إجهاد شعرك بطرق الفرد المختلفة كالمكواة، والسيشوار، وإذا كانت تريد الفتاة تجربة البروتين أو الكيراتين فعليها استخدام مادة خالية من الفورملين، وبالطبع تجنب غسل الشعر بالماء الدافئ، والحرص بشكل دائم على تنظيف الشعر من الكريمات أو الزيوت، والتى تتفاعل مع برودة الجو بشكل أكثر من مناخ فصل الصيف، وهو ما يسبب تقصف الشعر وجفافه.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

 

العناية بالبشرة
 

من ناحية العناية بالبشرة فى فصل الشتاء، تقول خبيرة التجميل أن استخدام قطعة من الثلج عند كل صباح فى تدليك البشرة من أهم الخطوات للعناية بالبشرة، فإن مسام الوجه تكون واسعة مع برودة الجو والثلج يساعد على غلقها، وعلى المقبلات على الزواج الحرص على ذلك يوميًا مع ماسك من عناصر طبيعية كالزبادى والعسل أو الليمون قبل الذهاب للنوم.

كما تنصح عرائس فصل الشتاء بضرورة المواظبة على العناية بالشعر والجسم والبشرة بشكل مستمر قبل الزواج وبعده، مع إدراك اختلاف الجو والطرق المناسبة لذلك.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة