خالد صلاح

فيس بوك يختبر ميزة جديدة تهدف لجمع أكبر قدر من البيانات عنك

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 09:00 م
فيس بوك يختبر ميزة جديدة تهدف لجمع أكبر قدر من البيانات عنك فيس بوك


إسراء حسنى

تحاول فيس بوك دفع المستخدمين للتحدث أكثر عن أنفسهم، والكشف عن العديد من المعلومات الخاصة بهم وبحياتهم من أجل معرفة أكثر عن ما يفكرون فيه، واختبرت الشركة ميزة جديدة تحمل اسم Did You Know، وهى توجه للمستخدمين عدة أسئلة عشوائية لمعرفة أكبر قدر المعلومات عنهم.

والقسم الجديد يظهر عند زيارة صفحة الملف الشخصي، ويحتوى على عدد كبير من الأسئلة المختلفة المرحة، بما فى ذلك، البطل الخارق المفضل، والموهبة الخفية، واليوم المفضل فى الأسبوع، وغيرها من الأسئلة التى تحاول معرفة أبسط الأشياء عند المستخدم.

وذكر موقع TechCrunch  الأمريكى أن هذا القسم الجديد ينافس بشكل مباشر تطبيق المراهقين tbh's والذى يدفع المستخدمين إلى التحدث مع بعضهم البعض بشكل إيجابى من خلال طرح مجموعة من الأسئلة المختلفة.

من الجدير بالذكر أن هذه الميزة أثارت قلق المهتمين بالخصوصية، وهذا لجمعها العديد من البيانات الخاصة بالمستخدمين، والتى يمكن استخدامها بشكل يضر أمنهم فى المستقبل، أو تقديمها للمعلنين دون إذن المستخدم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة