خالد صلاح

تطبيق على هواتف أندرويد يسرب بيانات 31 مليون مستخدم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:00 م
تطبيق على هواتف أندرويد يسرب بيانات 31 مليون مستخدم اندرويد


إسراء حسنى

تسربت البيانات الشخصية الخاصة بحوالى 31 مليون مستخدم اندرويد على الانترنت، وهذا بعد تطبيق لوحة المفاتيح الشهير Ai.Type، ووفقا لباحثين أمنيين فى شركة romtechSecurityCenter، فإن ذاكرة التخزين المؤقت لملفات العملاء الخاصة بالتطبيق تسربت عبر الإنترنت وهى متاحة الآن للعامة، ويقال إن الباحثين قادرون على الوصول إلى البيانات وتفاصيل أكثر من 31 مليون مستخدم، وهذه التفاصيل تسربت على الانترنت بعد فشل مطور التطبيق فى تأمين خادم قاعدة البيانات.

تطبيق لوحة المفاتيح
تطبيق لوحة المفاتيح

 

تطبيق اندرويد Ai.Type

ذكر موقع "تك تايمز" الأمريكى أن التطبيق المملوك لـ "إيتان فيتوسى"، تسبب فى تهديد أمن المستخدمين بشكل كبير، والأمر الخطير هو أن تلك الشركة المالكة للتطبيق تطور تطبيقات لوحات المفاتيح للهواتف النقالة وأجهزة تابلت اندرويد وios.

 ووفقا للباحثين فالبيانات الخاصة بمستخدمى تطبيق Ai.Type تسربت عن طريق الخطأ، وحجمها بلغ 577GB، والمعلومات التى تشمل رقم الهاتف، الاسم الكامل، اسم الجهاز والموديل، اسم الشبكة المتنقلة ، دقة الشاشة، تمكين لغات المستخدم، إصدار اندرويد.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة