خالد صلاح

الشرطة الإسبانية تحبط عملية إرهابية خطط لها أربعة مغاربة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 09:32 ص
الشرطة الإسبانية تحبط عملية إرهابية خطط لها أربعة مغاربة انتخابات كتالونيا


كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

انطلقت فى إقليم كتالونيا الإسبانى، أمس الثلاثاء، الحملة الانتخابية للانتخابات الإقليمية المقرر إجراؤها فى الـ21 من الشهر الحالى على مدى أسبوعين فى ظل أجواء مشحونة وظروف استثنائية، دون أغلبية واضحة حتى اللحظة، وفى هذا الوقت قام المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى، فى ضربة استباقية، بمنع اعتداء إرهابى كان يخطط له أربعة إرهابيين يقيمون بين البلدين، أحدهم مبحوث عنه من قبل العديد من أجهزة الاستخبارات العالمية، باعتباره ينتمى إلى جهاز الدعاية التابع للتنظيم الإرهابى داعش.

 

ووفقا لصحيفة "الموندو" إن الشرطة الإسبانية أوقفت أربعة إرهابيين مغاربة مشتبه فيهم، كاشفة أن ثلاثة منهم اعتقلوا فى برشلونة ومدريد بالتزامن مع بداية الحملة الانتخابية فى كتالونيا، والعنصر الرابع الذى وصف بـ"الخطير" اعتقل فى طنجة، علما أن إدريس أوكابير، أحد الإرهابيين المغاربة الذين نفذوا اعتداء برشلونة، كان يتواجد قبل الاعتداء فى مدينة طنجة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الأربعة إرهابيين كانوا يعملون على نشر محتويات متطرفة عبر الإنترنت، كما يحرضون بشكل مباشر على تنفيذ اعتداءات إرهابية فى إسبانيا، واستعانوا بحساباتهم الخاصة فى وسائل التواصل الاجتماعى من أجل تطوير عمل الجهاز الدعائى لداعش.

 

وأشارت الصحيفة أن الأربع إرهابيين استعملوا ما يقرب من 300 حساب على الإنترنت من أجل الدعاية لداعش على نطاق واسع واستقطاب أكبر عدد من المتطرفين المحتملين.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة