خالد صلاح

الخارجية تؤكد وقوفها بجانب المواطن المصرى المعتدى عليه بالكويت لنيل كافة حقوقه

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:54 ص
الخارجية تؤكد وقوفها بجانب المواطن المصرى المعتدى عليه بالكويت لنيل كافة حقوقه وزير الخارجية سامح شكرى


كتب - أحمد جمعة

صرح السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأن القنصلية المصرية فى الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصرى وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذى تعدى عليه فى مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصرى بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكد مساعد وزير الخارجية فى بيان صحفى على أن القنصلية المصرية قامت بإيفاد ممثلين عنها إلى المستشفى الذى يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث للاطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصرى فى الكويت هويدا عصام بزيارته صباح اليوم الأربعاء، حيث أكدت القنصل على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم فى هذا الشأن.

وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم إتباعها خلال الفترة القادمة.    

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن السلطات الكويتية قامت بإلقاء القبض على احد الجناة وجارى البحث عن الثانى،مشيدا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث 

كما أوضح مساعد وزير الخارجية بأن القنصلية المصرية في الكويت قد اصدرت حتى الان بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والاجراءات التى قامت بها وتم وضعهما على شبكة القنصلية على الانترنت لإحاطة اعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم ، مؤكدا على  وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجانى.

 





التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

ماشي حتعملوا أيه يعني ؟؟؟؟؟

ممتاز طيب وحتعملوا أيه ؟؟؟؟؟ هناك مواطن كويتي دهس مصري عمدأ بسيارته وفي الآخر حكموا عليه بعشر سنوات حبس فقط لاغير ولا نسيتوا ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ازاى

ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

خليكم واقعيين .. موضوعيين

لم نرى في التاريخ الخارجية المصرية تتحدث عن حالة فردية لمواطن .. الحمد لله .. هناك انتمام متزايد بأبنائنا في الخارج .. اللي علينا ان احنا نكون موضوعيين منصفين .. لانظلم شعب بتصرفات أفراد .. شعب الكويت حبيب وساند مصر ويدين لها بتحرير أرضه .. مفيش دولة في العالم تتحكم في تصرفات فرد أهوج .. مهم التعليقات الموضوعية والبناء وليس الهدم .. من فضلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المصريين ملهمش اى قيمه لا بره ولا جوه

كلام كلام كلام ورغى من اى مسؤل وخلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة