خالد صلاح

احسبها صح.. أقل من 1000 سعر حرارى يومى لمدة عام يقضى على مرض السكر

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:07 م
احسبها صح.. أقل من 1000 سعر حرارى يومى لمدة عام يقضى على مرض السكر النظام الغذائى قد يقضى على السكر نهائيا ـ أرشيفية


كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يعالج مرض السكر من النوع 2 وينقذ حياة الملايين من الذين يعانون من المرض.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن تناول 825 و 850 سعرا حراريا فقط في اليوم لمدة ثلاثة إلى خمسة أشهر، عالج مرض السكر في 50% من المرضى تقريباً.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات حوالي 300 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 65 عاماً الذين تم تشخيصهم بالمرض في السنوات الست الماضية.

وأظهرت الدراسة أن المشاركين الذين تلقوا تعليمات بتناول سعرات حرارية أقل من 1000 بعد عام واحد فقدوا ما متوسطه 10 كيلوجرامات، ونصفهم توقفوا عن تناول الأدوية المضادة لمرض السكر.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تبين أنه في حين أن جراحة السمنة يمكن أن تحقق نتائج مبهرة لعدد كبير من مرضى السكر، لكن هذه الطريقة "مكلفة ومحفوفة بالمخاطر" ليست ضرورية كما النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة