أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة دعم لبنان تجتمع الجمعة فى باريس بحضور الحريرى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 02:53 م
 مجموعة دعم لبنان تجتمع الجمعة فى باريس بحضور الحريرى الحريرى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن رئيس الحكومة اللبنانى سعد الحريرى سيلتقى الجمعة فى باريس كبار مسؤولى المجموعة الدولية بينهم وزير الخارجية الأميركى ريكس تيلرسون الذين يريدون دعم العملية السياسية فى لبنان بعد الازمة التى أثارتها استقالته المفاجئة قبل نحو شهر والتى عاد عنها الثلاثاء.

وأفادت الخارجية أن "الهدف هو دعم العملية السياسية فى فترة حساسة، سيشكل ذلك رسالة للأطراف اللبنانيين ولدول المنطقة فى الوقت نفسه".

وأكد سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى،اليوم الثلاثاء، التزام الحكومة اللبنانية بكل مكوناتها السياسية النأى بنفسها عن أى نزاعات أو صراعات أو حروب، فضلا عن عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع الاشقاء العرب.

وجدد سعد الحريرى، فى كلمة عقب اجتماع الحكومة اللبنانية، تمسك الحكومة باتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطنى والبند الثانى من المبادئ العامة التى تنص على أن لبنان عربى الهوية والانتماء وهو عضو مؤسس وعامل فى الجامعة العربية وملتزم بمواثيقها، كما هو عضو مؤسس وعامل فى الامم المتحدة وملتزم بمواثيقها، معربا عن تطلع مجلس الوزراء اللبنانى إلى افضل العلاقات مع الاشقاء العرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة