أكرم القصاص - علا الشافعي

​اجتماع المكتب التنفيذى للمجلس العربى للسياحة برئاسة فلسطين غدا

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:23 م
​اجتماع المكتب التنفيذى للمجلس العربى للسياحة برئاسة فلسطين غدا الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا الثلاثاء أعمال الدورة (21) للمكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى للسياحة،  برئاسة الجزائر، حيث يتم  خلال الاجتماع مناقشة تحضيرات الدورة الـ20  للمجلس الوزارى العربى للسياحة المقرر بعد غد الأربعاء  برئاسة فلسطين وتمثلها  الدكتورة رلى معايعة وزيرة السياحة والآثار.
 
وأفاد بيان للجامعة العربية بأن جدول الأعمال المعروض على المجلس يتضمن (15) بنداً أهمها: متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها، وخاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية من خلال عقد ندوه لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية فى الدول المستقبلة للسائحين.
 
كما يناقش المجلس مقترحا حول سبل تفعيل السياحة الميسرة فى المنطقة العربية، وما تفتقده العديد من دولنا من المعايير والمتطلبات بحيث تكون السياحة متاحة للجميع فى قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال، وكذلك التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة، ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة من المنظمة العربية للسياحة والتي تهدف إلى النهوض بصناعة السياحة العربية ومن أهمها مشروع لوحة الإحصاء السياحى للنزل والفنادق السياحية، وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية.
 
ويستعرض المجلس ضمن بنوده دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كبيت خبرة عربي ودولى في التدريب والتعليم السياحى فى الدول العربية، كما سيتم عرض دور الهيئة العربية للطيران المدنى والذى يمثل قطاع السياحة المنتفع الأول من خدمات النقل الجوى ويعتمد اعتماداً متزايداً عليها.
 
وسوف يقوم المجلس بانتخاب أعضاء مكتبه التنفيذى لمدة عامين (2018-2019) والذى يتكون من ثمانية وزراء سياحة من الدول العربية.
 
وقد تم التنسيق بين وزارة السياحة فى مصر، وهيئة تنشيط السياحة لترتيب زيارة الوزراء أعضاء المكتب التنفيذى والوفود المرافقة للمتحف المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة