أكرم القصاص - علا الشافعي

إحباط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف المواطنين ورجال الأمن بسيناء ودور العبادة بالصعيد.. مقتل 5 متطرفين قبل زحفهم للعريش فى اشتباكات مع القوات بالعاشر من رمضان.. وضبط 6 كوادر إرهابية خططوا لسلسلة اغتيالات

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:01 م
إحباط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف المواطنين ورجال الأمن بسيناء ودور العبادة بالصعيد.. مقتل 5 متطرفين قبل زحفهم للعريش فى اشتباكات مع القوات بالعاشر من رمضان.. وضبط 6 كوادر إرهابية خططوا لسلسلة اغتيالات إحباط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف المواطنين ورجال الأمن بسيناء
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحركات أمنية سريعة تقودها الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، لوأد العمليات الإرهابية قبل وقوعها، بعد تنامي معلومات عن أماكن تجمع العناصر المتطرفة، والتخطيط للظهور بالمشهد ما بين الحين والأخر بعمل إرهابي ضخم يستهدف قتل الأبرياء أو اغتيال رجال الأمن، أو استهداف دور العبادة.
 
المخطط الإرهابي هذه المرة كان مختلفاً، حيث صدرت التكليفات للعناصر المتطرفة، باعداد مجموعتين لتنفيذ عمليات إرهابية في مناطق متفرقة في توقيت زمني واحد، مما يساهم في خلق مشهد فوضوي، من خلال إعداد مجموعة مسلحة تم تدريبها بعناية على القنص عن بعد بأحد المناطق الصحراوية بمحافظة الشرقية، تمهيداً لزحفها لمحافظة سيناء، وتنفيذ مخطط إرهابي كبير يستهدف رجال الأمن وقتل الأبرياء على غرار حادث الروضة الإرهابي.
 
المجموعة الثانية، كان منوط بها التحرك نحو العاصمة "القاهرة"، والصعيد، وتحديداً أسيوط  لتنفيذ أعمال تخريبة تستهدف دور العبادة على غرار حادث حافلة الأقباط بالمنيا.

رصد المجموعتين والتعامل

 
الأجهزة المعلوماتية رصدت المجموعتين، ونجحت في إيفاد مأموريات أمنية، تعاملت مع المجموعة الأولى وقتل أفرادها جميعاً وعددهم 5 عناصر إرهابية، بينما تم القبض على أفراد المجموعة الثانية وعددهم 6 كوادر متطرفة قبل تنفيذ الأعمال التخريبية بالبلاد.
 
ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى القضاء على التنظيمات الإرهابية الرامية لتقويض دعائم الأمن والإستقرار وإجهاض تحركات العناصر الإرهابية بشمال سيناء وإتخاذهم من بعض المحافظات المجاورة لسيناء مرتكزاً لهم فى الإختباء والتدريب تمهيداً للقيام بعمليات عدائية ، تمكن قطاع الأمن الوطنى من تحديد أحد أوكار تلك العناصر الإرهابية بمنطقة صحراوية تقع مابين مدينتى " العاشر من رمضان ـ بلبيس " بمحافظة الشرقية وإتخاذهم من إحدى العشش مأوى لهم للتدربيب على إستخدام السلاح.
 
وتم إعداد القوات اللازمة لإستهداف تلك البؤر الإرهابية وأثناء إتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة ، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران.
 

مصرع 5 قيادات إرهابية

 
وأسفرت المواجهتن عن مصرع  5 من العناصر الإرهابية ،  والعثور على "  4  بنادق آلية ، و كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، و " 3 " عبوات متفجرة بدائية الصنع ، و بعض المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات ، و كمية من وسائل الإعاشة ".
 
وأسفرت عمليات تتبع وملاحقة عناصر تلك البؤرة الإرهابية عن إمتداد تحرك عدد منهم لنطاق محافظتى " القاهرة ، و أسيوط "، ورصد بعض المنشآت الهامة والحيوية تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاهها وسعيهم لتوفير الدعم المادى اللازم لتنفيذ مخططهم ، فتم تحديد مواقع إختباء تلك العناصر والمرتبطين بهم وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم فى الإطار القانونة وضبط 6 منهم وهم " وليد.ز" ، ومصطفى.ا"، و"محمد.ع"، و"محمد.ق" ، و"مروان.ف"، و"راضي.ج"وعثر بحوزتهم على طبنجتين عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار .
 
وأكدت المعلومات إضطلاع القيادى "وليد.ز"  بمعاونة الإرهابى  "فتحى.ح" بمسئولية إيواء العناصر الراغبة فى الإنضمام للتنظيمات الإرهابية وتأهيلهم وتدريبهم بدنياً لتنفيذ مخططاتهم العدائية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة