أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. السجن عامين والإعدام شنقا لخمس سوريين استهدفوا الجيش الأردنى

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:26 م
صور.. السجن عامين والإعدام شنقا لخمس سوريين استهدفوا الجيش الأردنى محاكمة 5 سوريين استهدفوا الجيش الأردنى
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية الاثنين، أحكاما تراوحت بين السجن عامين والاعدام شنقا بحق خمسة سوريين على خلفية هجوم الركبان صيف 2016 على الحدود مع سوريا الذى أدى إلى مقتل سبعة عسكريين أردنيين.

وحكمت المحكمة على المتهم الرئيسى فى القضية نجم العمور (21 عاما) بالإعدام شنقا بعد إدانته بــ"القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت انسان، والقيام بأعمال إرهابية افضت إلى هدم بناء"، حسبما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس من قاعة المحكمة.

وأصدرت أحكاما بالإعدام شنقا على المدانين أحمد البدور (20 عاما) وفادى العمور (21 عاما) وخليف الغياث (26 عاما) قبل ان تقرر خفضها إلى السجن المؤبد بعد "الاخذ بالأسباب المخففة التقديرية".

ونال المدان أحمد العلى (23 عاما) عقوبة السجن عامين بعد إدانته ب"دخول المملكة بطريقة غير مشروعة"، والمدانون الخمسة كانوا يقطنون مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

وأدى الهجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكرى أردنى فى منطقة الركبان كان يقدم خدمات لنحو ستين الف سورى عالقين فى المنطقة المحايدة، إلى مقتل سبعة عسكريين واصابة 13 جريحا فى 21 يونيو 2016، وكانت المحكمة باشرت محاكمة المتهمين فى مارس الماضى.

وتفيد لائحة الاتهام أن نجم العمور "من عناصر داعش أرسل إلى مخيم الركبان فى فبراير 2016 لتنفيذ عمليات إرهابية فى الداخل الأردنى ضد قوات حرس الحدود المقابلة لفتحة المخيم".

أحد المتهمين خلال جلسة المحاكمة
أحد المتهمين خلال جلسة المحاكمة

 

المتهمون خلال محاكمتهم فى الاردن
المتهمون خلال محاكمتهم فى الاردن

 

المتهمون خلال محاكمتهم
المتهمون خلال محاكمتهم

 

المتهمون فى قفص الاحتجاز
المتهمون فى قفص الاحتجاز

 

هيئة المحكمة العسكرية فى الأردن
هيئة المحكمة العسكرية فى الأردن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة