أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل الوزراء للمصريين: 2018 عام الاستقرار والتنمية.. القائم بأعمال رئيس الوزراء: طفرة فى خدمات الإسكان والصرف الصحى.. وزير البترول: الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى.. والتخطيط: توفير مزيد من فرص العمل للشباب

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:00 ص
رسائل الوزراء للمصريين: 2018 عام الاستقرار والتنمية.. القائم بأعمال رئيس الوزراء: طفرة فى خدمات الإسكان والصرف الصحى.. وزير البترول: الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى.. والتخطيط: توفير مزيد من فرص العمل للشباب  رسائل الوزراء للمصريين
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القائم بأعمال رئيس الوزراء: أدعو الله أن يجعل شعب مصر فى رباط إلى يوم الدين وبصفتى وزيرا للإسكان أعد الشعب بتوصيل خدمات الصرف الصحى لأكبر عدد ممكن من قرى الجمهورية

 
وزير البترول: ربنا يحمى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى وأوعدكم 2018 هيكون عام تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى
 

وزير المالية: "يا رب 2018 تكون عام استقرار وازدهار على مصرنا الحبيبة"

 
وزير النقل: "نفسى فى 2018 نخلص 90% من الأعمال الإلكترونية للإشارات بخط سكة حديد القاهرة /إسكندرية"


وزيرة التخطيط: "هدفى فى 2018 توفير مزيد من فرص العمل للشباب على مستوى الجمهورية".

 
وزيرة الهجرة: "أدعو المصريين بالخارج أن يكونوا أكثر ترابطا ووعيا وأتمنى إقرار قانون التأمين على المصريين بالخارج فى العام الجديد".
 

وزير الصحة: "أمنيتى بـ2018 التطبيق الفعلى لقانون التأمين الصحى الشامل ببورسعيد 30 يونيو"

 

وزير السياحة: "يارب تكون سنة سعد وهنا على المصريين"
 

"الازدهار والاستقرار والتنمية" ثلاث أمنيات تمناهما وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل لمصر مع بداية عام 2018، بجانب وعودهم للمواطن المصرى بأن تكون 2018 عام الخير للمصريين فى ظل جهود الدولة من أجل المواطن والعمل على كل ما يصب فى صالحه سواء كان من المشروعات القومية أو توفير الاحتياجات الأساسية له

 

رصد "اليوم السابع" مع بداية عام ميلادى جديد أمنيات وتطلعات عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، حيث تعددت رسائلهم للمواطنين ما بين توفير مزيد من فرص العمل للشباب والتركيز على البرامج التى تهم المرأة المصرية وما بين التأكيد على أن عام 2018 سيكون عام خير على مصر وشعبها.

 47474-مصطفى-مدبولى

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء:

"أهنىء الشعب المصرى بالعام الميلادى الجديد، وأدعو الله أن يجعلهم دائما فى رباط إلى يوم الدين، لمواجهة التحديات التى تترصد هذا الوطن، وأن يمنح الله هذا الشعب وحكومته القدرة على صنع مستقبل أفضل لوطن يستحق، ولمواطنين أوفياء لوطنهم.

 

وتابع: "نعاهد أبناء هذا الشعب العظيم أن نظل على العهد دائما، نبذل قصارى جهدنا، لتنمية بلدنا، وتوفير الخدمات المختلفة لأبنائه.

 

وحرص مدبولى بصفته وزيرا للإسكان على توجيه رسالة للشعب المصرى مع بداية العام الجديد قائلا: "أبشر أبناء وطننا بمختلف شرائح دخولهم، بأن عام 2018 سيشهد طفرة فى الخدمات المقدمة من الوزارة فى مختلف القطاعات، فبالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعى، وهو الملف الأهم لدينا سيشهد هذا العام، الانتهاء من نحو 257 ألف وحدة سكنية، بخلاف نحو 240 ألف وحدة أخرى تم الانتهاء منها، كما سيشهد عام 2018 أيضا الانتهاء من نحو 25 ألف وحدة فى مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، متبقية من المرحلة الأولى للمشروع، كما تبذل الوزارة قصارى جهودها، بالتعاون مع الهيئة الهندسية، لسرعة الانتهاء من نحو 25 ألف وحدة بالمرحلة الثانية للمشروع، بخلاف نحو 15700 وحدة تنفذها الوزارة، وسيتم طرحها بالمرحلة الثالثة للمشروع فى هذا العام".

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن الوزارة تنفذ ما يقترب من 50 ألف وحدة بمشروع سكن مصر، فى مراحل متقدمة بالمشروع، كما تعمل الوزارة أيضا هذا العام على إنهاء مشكلة المناطق العشوائية غير الآمنة، عبر تسكين أهالينا فى مناطق مخططة وحضارية مكتملة الخدمات.

 

واستطرد وزير الإسكان: "أوعد المصريين أن يشهد هذا العام أيضا طرح أضخم عدد من قطع الأراضى المخططة والمرفقة بنظام القرعة، لتلبية مطالب المصريين فى تملك الأراضى"، مؤكدًا على أن الوزارة تسابق الزمن أيضا لتنمية 13 مدينة جديدة فى ربوع الجمهورية، وكذا تنمية جزء عزيز وغال علينا جميعا وهو سيناء.

 

وأعلن وزير الإسكان، عن أن هذا العام سيشهد أيضا طفرة فى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، وعلى وجه الخصوص البدء فى تنفيذ محطات لتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحى ثلاثيا، وتوصيل خدمات الصرف الصحى لأكبر عدد ممكن من قرى الجمهورية.

 

واختتم مدبولى رسالته قائلا: "دائما وأبدا تحيا مصر بأبنائها المخلصين، وسواعد شبابها".

 38475-1طارق-الملا

‫المهندس طارق الملا وزير البترول قال لـ"اليوم السابع":

"انتهز هذه الفرصة وأتمنى للشعب سنة جديدة سعيدة على كل أهالينا وكوزير بترول أوعدهم أن يكون هناك شغل وإنتاج أكبر فى الغاز ويكون هناك نتائج كبيرة قبل نهاية العام وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، مما ينعكس علينا بمعدلات أكبر وإتاحة موارد لتحقيق طموحات الشعب، إن شاء الله متفائلين وعام سعيد ونتمنى كل الصحة والسعادة للشعب المصرى وندعو الله أن يحمى مصر ويحمى رئيسنا عبد الفتاح السيسى ".

39962-عمرو-الجارحى

الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية قال:‫

"كل سنة والشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى بخير وسعادة وأتمنى أن تكون 2018 سنة سعيدة على مصرنا الحبيبة، وأن نحقق خلال العام الجديد مزيدا من الاستقرار والتنمية والازدهار أن شاء الله "

هشام عرفات

هشام عرفات


الدكتور هشام عرفات وزير النقل قال:

"أهنئ الشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى بالعام الجديد، وأتمنى فى 2018 اننا نخلص 90% من أعمال الإلكترونية للإشارات بخط سكة حديد القاهرة /إسكندرية ونفتتح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق وننتهى من مشروع الخط المكهرب للعاصمة الإدارية الجديدة".

52039-هالة-السعيد

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط  والمتابعة والإصلاح الإدارى قالت:

"أهنئ الشعب المصرى بالعام الجديد ويا رب دائما بلدنا الحبيبة فى استقرار وتقدم.. وبركز فى 2018 على توفير مزيد من فرص العمل للشباب على مستوى المحافظات وتنويع المشروعات بالمحافظات ودعم المرأة المصرية خاصة أنها تمتلك مهارات كبيرة بجانب العمل على دفع معدلات النمو.. والسنة الجديدة مبشرة بمعدلات نمو جيدة".

 42789-احمد-عماد

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان قال:

"أهنئ الشعب المصرى بالعام الجديد وطبعا بقانون التأمين الصحى الشامل الذى يعد هدية الرئيس للمصريين.. وأمنيتى وهدفى فى 2018 هو التطبيق الفعلى لقانون التأمين الصحى الشامل 30 يونيو القادم فى بورسعيد وأن يتم استكمال تجهيزات المستشفيات والافتتاحات التى سيشدها رئيس الجمهورية فى 2018".

 وزير السياحة 2

 

يحيى راشد وزير السياحة قال:

"يا رب 2018 تكون سنة سعد وهنا على المصريين جميعا وأن نظل شعب واعيا ومتماسكًا.. وأمنيتى فى 2018 تنفيذ رحلة العائلة المقدسة وإبرازها كأهم مقصد سياحى للحج فى العالم ".

 a5e7c97b-9e13-48b9-b099-be5367b691b2

 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج قالت:

"بهنئ الشعب المصرى والمصريين بالخارج بالعام الجديد ويا رب مزيد من الاستقرار والنجاح، وأن يكون المصريين فى الخارج أكثر ترابطا واتحادا وأكثر وعيا وأن يكون عام 2018 استكمالا للمكتسبات التى تم تحقيقها وخطوات جديدة لربطهم بالوطن.. وأهدافى فى 2018 هى إقرار قانون التأمين على المصريين فى الخارج بجانب مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل وفعاليات الاحتفاء بأسبوع الجاليات المقرر تنظيمه فى مارس القادم".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بسيط

نتحمل غلاء الأسعار عندما يتحمل معنا المسئولين

في ظل الإرتفاع الكبير لأسعار جميع السلع وتدني قيمة الرواتب ، نجد موظفين كبار في الدولة يتقاضون رواتب خرافية وينفقون ببذخ شديد ، وعلى الرغم أن الأحد الأقصى للرواتب هو 35 ضعف الحد الأدني ، مع ذلك مازال هناك موظفين كثيرين في الدولة يتقاضون رواتب أكبر من الحد الأقصى ثم يطلبون من الشعب أن يتحمل من أجل مصر !!! لماذا لا يتحمل الموظفون الكبار من أجل مصر أيضا ولا تزيد رواتبهم عن الحد الأقصى ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة