أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير المخابرات الأمريكية: حذرت قاسم سليمانى من مهاجمة قواتنا بالعراق

الأحد، 03 ديسمبر 2017 08:04 ص
مدير المخابرات الأمريكية: حذرت قاسم سليمانى من مهاجمة قواتنا بالعراق قاسم سليمانى الجنرال الإيرانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو، السبت، إنه بعث رسالة للميجر جنرال الإيرانى قاسم سليمانى والقادة الإيرانيين للتعبير عن قلقه بشأن سلوك إيران، الذى ينطوى على تهديد بشكل متزايد فى العراق.

وقال بومبيو خلال ندوة فى منتدى ريجان السنوى للدفاع فى جنوب كاليفورنيا إنه بعث الرسالة بعد أن أشار قائد عسكرى إيرانى كبير إلى أن القوات التى تحت إمرته قد تهاجم القوات الأمريكية فى العراق. ولم يذكر تاريخا.

وقال بومبيو "ما كنا نتحدث عنه فى هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إيران مسؤولية أى هجمات على المصالح الأمريكية فى العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم".

وأضاف "نريد أن نتأكد أنه والقيادة فى إيران يتفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس، وذكر بومبيو الذى تولى قيادة المخابرات المركزية فى يناير أن سليماني، الذى يتولى قيادة العمليات الخارجية للحرس الثورى الإيراني، رفض فتح الرسالة.

وذكرت رويترز فى أكتوبر أن سليمانى دعا القادة الأكراد مرارا فى شمال العراق للانسحاب من مدينة كركوك النفطية أو مواجهة هجوم القوات العراقية والمقاتلين المتحالفين مع إيران وسافر إلى إقليم كردستان العراق للاجتماع مع القادة الأكراد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة