أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز أكتوبر يكشف تنفيذ أكبر محاور للطرق والكبارى فى تاريخ المدينة

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:00 ص
رئيس جهاز أكتوبر يكشف تنفيذ أكبر محاور للطرق والكبارى فى تاريخ المدينة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، تفاصيل نسب تنفيذ محاور الطرق التى يتم تنفيذها داخل المدينة، ومواعيد تسليمها وتشغيلها بصفة رسمية.

 

وأضاف المهندس عصام بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جار تنفيذ نحو ٩١ كيلو متر محاور جديدة فى المدينة، تتضمن عددا من الطرق والكبارى، والأنفاق، مما يساهمفى زيادة التنمية داخل المدينة.

 

وأوضح أنه من أبرز المشروعات الجارى تنفيذها وصلة دهشور الجنوبية والشمالية، و٢ نفق و٢ يوتيرن عليوة بطريق للوحات، حتى يكون طريق حر.

 

وأكد المهندس عصام بدوى أن تكلفة الطرق والمحاور الجديدة تصل لـ٤ ملايين جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ لـ٥٠٪‏ ، ومن المتوقع أن يتم بدء التسليم الجزئى نهاية العام المقبل.

 

وأوضح أنه جار تنفيذ مشروع تطوير محور دهشور من طريق إسكندرية الصحراوى حتى طريق الواحات بتكلفة 112 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال نقل المرافق بتكلفة 88 مليون جنيه، وتنفيذ كوبرى بتكلفة 150 مليون جنيه لمنع التكدس المرورى القادم من مدينة 6 أكتوبر والمتجه إلى القاهرة من خلال ميدان جهينة.

 

وأضاف المهندس عصام بدوى أن المرحلة الأولى من الطريق الدائرى بمدينة 6 أكتوبر طولها يصل لـ20 كيلومتر، بالإضافة لمشروع تطوير وصلة دهشور الجنوبية لربط طريق الفيوم مع طريق الواحات، وبه طريق للشاحنات بطول 15 كم، وطريق جديد على جانب واحد من طريق الفيوم.

 

وأكد أن تطوير الجزيرة الوسطى بطول 10 كم، تتضمن أعمال صناعية، هى "2 كوبرى على خط السكة الحديد مع 3 دورانات علوية للخلف، ومشروع القطاع الثانى (طريق الوحات بطول 27 كم)، وهو إنشاء طريق خدمة على جانبى طريق الواحات بطول 20 كم وعرض 15 مترا لكل اتجاه، ويشمل أعمال صناعية 5 دورانات للخلف علوية مع 3 دورانات مزدوجة علوية وعمل كوبرى مستويين لربط الطريق الدائرى بطريق الواحات، وكوبرى لمدخل مشروع الاسكان الاجتماعى من على طريق الواحات.

 

وتابع المهندس عصام بدوى أنه لأول مرة يتم تنفيذ السن بالطرق بواسطة الفينشر المزود بالليزر، واستخدام أعلى الإمكانيات، وذلك للتأكيد على جودة الطرق وتجنب حدوث أى انهيارات بها.

 

وأكد أن محاور الطرق الجديدة تساهم فى سهولة كبيرة فى المرور، ومنع التكدسات، وخلق محاور للتنمية لجذب الاستثمار فى هذه المناطق.

 

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر الإسكان المتوسط الجارى تنفيذه بالمدينة، أكد المهندس عصام بدوى، أن نسبة التنفيذ وصلت لـ٢٧٪‏ ، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ عدد ٣ آلاف وحدة بواقع ١٢٦ عمارة خلال موعد أقصاه ١٥ شهر من تاريخ الإسناد. وأوضح أن موقع مشروع دار مصر المرحلة الثالثة الجارى تنفيذها حاليا، موقع متميز ويقع بجوار نادى الصيد.

 

من ناحية أخرى أشار عصام بدوى إلى أنه جار التنسيق مع جهات الأمن لإعداد أكبر حملة أمنية لاسترداد الوحدات السكنية المخالفة وإعادة الشىء لأصله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة