أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشئون العربية"بالبرلمان تحذر من اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل

الأحد، 03 ديسمبر 2017 03:21 م
"الشئون العربية"بالبرلمان تحذر من اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل سعد الجمال
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، أن الأنباء التى ترددت بشأن اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل سيكون لها مردود وتأثيرات سلبية لا حصر لها على استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم الأحد، إنه سيتم إدانة هذه الخطوة ورفضها باعتبارها اعترافًا وتكريسًا للاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة ومكافأة المعتدي على عدوانه وتنسف هذه الخطوة كافة قرارات الشرعية الدولية وتعقد الحل السياسي للمشكلة الفلسطينية وتأجيج الصراع المسلح فضلاً عن عودة التوتر والعنف والأعمال العدائية في المنطقة.

وشددت اللجنة، علي أن هذه الخطوة إذا تمت تؤكد ما نادى به البعض من أن الولايات المتحدة ليست شريكًا نزيهًا في عملية السلام وسينعكس ذلك سلبًا على علاقاتها ومصالحها في المنطقة.

وأهابت اللجنة، بالولايات المتحدة أن تنأى عن اتخاذ هذه الخطوة ونناشد كافة المنظمات الدولية والبرلمانية وعلى رأسها الأمم المتحدة والأتحاد البرلماني الدولي والجمعية الأورومتوسطية والكونجرس الأمريكي والبرلمان العربي بالقيام بواجباتهم ومسئولياتهم تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين في منطقة الشرق الأوسط بالاتصال بالمسئولين في الولايات المتحدة لحثهم على عدم اتخاذ هذه الخطوة التي لا تخدم الأمن والاستقرار والسلام والتنمية في الشرق الأوسط.

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

أخاف .. واكش

بعد تحذير الشئون العربية لم ينام البنتاجون واهتز ترامب ومجلس الامن القومى الامريكى من هذا التحذير ... لذا سيسارع ترامب بالعدول عن قراره .. اخاف واكش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة